أخبار مصر

وزيرة التعاون الدولي تبحث مع نظيرها الألماني زيادة حجم الاستثمارات في مصر

التقت الدكتورة سحر نصر ، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، اليوم ، بجيرد مولر ، وزير التنمية والتعاون الاقتصادى الألماني ، أثناء زيارتها الرسمية إلى العاصمة برلين ، وذلك بحضور الدكتور شهاب مرزبان مساعد الوزيرة، والسفير بدر عبد العاطي سفير مصر لدى برلين.
وجاء في بيان عن لازارة ، اليوم ، أن مولر رحب بزيارة الوزيرة إلى المانيا ، وأكدت الوزيرة ، أن زيارتها إلى برلين تأتى فى اطار متابعة نتائج زيارة المستشارة الألمانية للقاهرة ، وما مثلته من دفعة قوية للعلاقات الاقتصادية بين مصر وألمانيا ، حيث تترأس الوزيرة اللجنة الوزارية المصرية الالمانية المشتركة.
يذكر أن تأتي عقب القمة المصرية الألمانية ، التى عقدت فى القاهرة بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ، والمستشارة الالمانية ، انجيلا ميركل ، فى 2 مارس الجاري .
وبحث الجانبان ، زيادة حجم الاستثمارات الالمانية فى مصر ، وضمانات الاستثمار ، والاتفاقات الموقعة والجارى تنفيذها ، وتعزيز التعاون فى عدد من المشروعات التنموية المستقبلية من خلال المحفظة المشتركة والبالغ قيمتها 360 مليون يورو ، مثل الطاقة المتجددة والتعليم الفنى وتغير المناخ والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومشروعات الشباب والمرأة والاسكان.

كما أوضحت نصر أن هناك عددا من قطاعات التعاون الرئيسية بين مصر وألمانيا حاليا ، مشيرة إلى ان أهم مظاهر التعاون تتلخص في التعاون فى الصرف الصحي والري ، من خلال تمويل مشروعات للصرف الصحى ، إضافة إلى مشروعات فى مجال الطاقة المتجددة وتغير المناخ وحماية البيئة ، وتمويل مشروعات صغيرة ومتوسطة وأخرى للقطاع الخاص، وتدريب مهنى ، مما تساهم فى توفير فرص العمل للشباب.
أيضا أشار نصر إلى أن مركز “بداية” لريادة الأعمال ، والهادف لدعم نمو وتنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في مصر بما يتفق واستراتيجية الحكومة فى رفع مؤشرات التنمية الاقتصادية ، و توفير فرص عمل جديدة ومستدامة .

وأشار بجيرد مولر ، وزير التنمية والتعاون الاقتصادى الألماني، إلى أن مصر شريك هام لالمانيا فى منطقة الشرق الأوسط ، ولها دور كبير فى دعم استقرار المنطقة ، مشير إلى أن ألمانيا تدعم كافة خطوات التنمية والاصلاح الاقتصادى فى مصر، والتى تساهم بدورها فى تحقيق الاستقرار فى المنطقة.
وفي نهاية اللقاء اتفق الجانبان على عقد منتدى استثمارى مشترك فى يونيو المقبل فى العاصمة الألمانية “برلين”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى