أخبار مصر

61 قرارا من “حماية المستهلك” ضد شركات السلع المعمرة

قال اللواء عاطف يعقوب رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، اليوم السبت، إن مجلس الإدارة أصدر خلال اجتماعه رقم 1199، عدة قرارات ملزمة بإعادة الفحص والإحالة للنيابة العامة، والاسترجاع والاستبدال، لصالح المواطنين، وذلك في 85 شكوى.

وتابع رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، في تصريحات صحفية عنه اليوم السبت، قائلا إن مجلس إدارة الجهاز، أصدر قراراه في 61 شكوى متنوعة، خاصة بسلع معمرة، موضحا أن الجهاز أصدر 22 قرارا بالإصلاح، 16 قرارا بتسليم السلع بالسعر المتفق عليه، و18قرارا بالاستبدال، و5 قرارات بالاسترجاع للسلع، و24 قرارا في شكاوى السيارات.

وأضاف اللواء عاطف يعقوب، أن المجلس أصدر 13 قرارا بشأن إلزام شركات السيارات، بالإصلاح، ومنحهم سيارات بديلة، وذلك حتى الانتهاء من الإصلاح، أو 3 آلاف جنيه قيمة إيجارية عن اليوم الواحد، وكذلك قرار ملزم لإحدى شركات السيارات بالاستبدال والاسترجاع أو الإصلاح لشكوتين للسيارات المعيبة محل الشكوى.

وبحسب يعقوب، أصدر المجلس قرارين آخرين، بإعادة فحص 3 سيارات في كلية الهندسة كمرجع فني، للوقوف على المشكلة الفنية للسيارة، كما أصدر قرارين بإحالة إحدى الشكاوى للنيابة العامة، لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وأوضح رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المستهلك، أن قرارات الاسترجاع والاستبدال، تأتي في ضوء نص المادة 8 من قانون حماية المستهلك رقم 67 لسنة 2006، والتي أعطت حق استبدال المستهلك السلعة أو استرجاعها خلال 14 يوما من تاريخ استلامها، وذلك في حال اكتشاف عيوب بها أو أنها كانت غير مطابقة للمواصفات، أو الغرض الذي تم التعاقد عليها من أجله.

ودعا يعقوب، الموردين والتجار ومقدمي الخدمات، للالتزام بقانون حماية المستهلك، وتعزيز الثقة مع المستهلكين، ومراعاة مصالحهم والبعد عن الممارسات المخالفة للقانون، موضحا أن الإجراءات التي يتخذها الجهاز في مواجهة المخالفين، تصب في صالح التجار الملتزمين الذين تضرروا من الممارسات الضارة في الأسواق .

وأكد رئيس مجلس إدارة الجهاز، عزم “حماية المستهلك” على مواصلة جهوده، من أجل ضمان حصول المستهلكين على حقوقهم، مشددا على أن الجهاز لن يتوانى عن العمل، حال وجود ما يستدعي ذلك ضد أي سلعة أو خدمة غير مطابقة للمواصفات، أو لعدم مراعاة مصالح وحقوق المستهلك، وذلك على الخط الساخن 195888 أو الموقع الإلكتروني لجهاز حماية المستهلك، أو من خلال التطبيق الإلكتروني “حماية المستهلك” المتوافر على متجر Google Play.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى