أخبار مصر

زيادة جديدة في أسعار هذه السلع في يوليو القادم

قام الدكتور “أشرف العربي” و هو عضو في مجلس النواب الحالي و أيضا رئيس سابق في مصلحة الضرائب بالكشف خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها و التي تتعلق بالأسعار الخاصة بالسلع والمنتجات خلال الفترة القادمة ، أن القيام خلال الفترة القادمة بتطبيق الضريبة المضافة على السلع من المقرر أن يتسبب في زيادة العديد من الضغوط و التي من المقرر أن تواجهها البلاد خلال الفترة القادمة .

هذا بالإضافة إلى أنه قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها أن الحكومة تسعى خلال الفترة الحالية من أجل العمل على السيطرة على التضخم ليصل إلى أقل من 20% و ذلك خلال الثلاثة أشهر القادمة ، هذا حيث من المقرر ووفقا للقيام خلال الفترة القادمة بتطبيق القانون الخاص بالضريبة المضافة من المقرر أن ترتفع الأعباء الضريبية بقيمة 14% و التي سوف يتحملها المستهلك مع سريان التشريع النيابي.

و الجدير بالذكر أنه من المقرر أن تشهد الأسعار الخاصة بالسلع والمنتجات ارتفاعات جديدة في الأسعار بنسبة تصل إلى 1% خلال شهر يوليو القادم ، إذ أن الارتفاعات التي قد تسبب فيها قانون الضريبة المضافة خلال الفترة الماضية لم يكن الأخير .

و قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها أنه من المقرر أن تزداد الأسعار خلال شهر يوليو القادم ومن بين تلك السلع ، العديد من أنواع خطوط الاتصالات و المعسل و السجائر والأسعار الخاصة بالسيارات.

و على الجانب الآخر فقد أكد النائب خلال التصريحات التي قام بها أنه يوجد عدد من السلع التي يصل سعرها إلى 53 سلعة لن تمس خلال الفترة القادمة و لن ترتفع الأسعار الخاصة بها إذ أنها معفية من ضريبة القيمة المضافة ،و كان من بين تلك السلع التي لن ترتفع أسعارها الخدمات الصحية والخدمات التعليمية والخدمات الإعلامية والخدمات المالية و الزيوت و الأسمدة و غيرها من السلع الغذائية الأخرى التي يحتاجها المواطن بشكل يومي.

بينما صرح “عبد المنعم مطر” وهو المشرف على تطبيق ضريبة القيمة المضافة خلال الفترة الماضية أن الضريبة قد جاءت مع القرار الخاص بالبنك المركزي و الذي نص على تعويم الجنيه المصري خلال التعاملات أمام الدولار،الأمر الذي قد تسبب في العديد من الارتفاعات التي قد شهدتها أسعار الوقود و التي قد بلغت حوالي 31.7% ، و أنه من المتوقع خلال الفترة القادمة و تحديدا في شهر يوليو القادم أن تصل قيمة التضخم إلى 2.5 % بينما يقل إلى 1 % بالنسبة لمحدودي الدخل.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى