أخبار مصر

السيسي يستقبل رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، بيتر طومسون ، وذلك بحضور سامح شكري ، وزير الخارجية .

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن السيسي أكد خلال لقائه مع بيتر طومسون،  الاهتمام الذي توليه مصر لمنظمة الأمم المتحدة ، والعمل الدولي متعدد الأطراف ، كما أكد حرصها على الاضطلاع بمسؤولياتها ، تجاه تطوير دور المنظمة ، بما يساهم في مواجهة التحديات الدولية الراهنة .

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، أن مصر حريصة على إرساء دعائم السلم والأمن والاستقرار العالمي ، فضلا عن استمرارها في المشاركة بفعالية ، في مهام حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة ، وذلك إسهاما منها في مساندة جهود المنظمة ، في مجال حفظ السلم والأمن الدولي .

وأضاف يوسف ، أن رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة ، أشاد  بدور مصر المحوري في الشرق الأوسط ، على اعتبار أنها ركيزة أساسية للأمن والاستقرار، ولفت إلى حرصها على التوصل إلى تسويات سياسية لمختلف الأزمات التي تمر بها المنطقة .

وأشاد طومسون ،  بمشاركة مصر الفعالة ، في أنشطة الأمم المتحدة ، والمحافل الدولية متعددة الأطراف ، وسعيها للدفاع عن قضايا الدول الإفريقية والنامية ، ولا سيما في إطار عضويتها الحالية ، في مجلس الأمن الدولي .

وتابع المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، أن اللقاء شهد استعراضا لآخر التطورات ، على صعيد ملفات إقليمية ، حيث أكد الرئيس أهمية تضافر جهود المجتمع الدولي ، من أجل التوصل إلى تسويات سياسية لأزمات المنطقة، ما يساهم في الحفاظ على وحدة دولها وسلامة أراضيها ، وصون مقدرات شعوبها .

وتطرق لقاء السيسي أيضا ، إلى سبل تعزيز الجهود الدولية المبذولة في سبيل تحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 ، حيث أوضح الرئيس ضرورة أن تحشد الأمم المتحدة إمكانياتها ، من أجل توفير التمويل اللازم لتنفيذ أهداف التنمية المستدامة ، لا سيما للدول الإفريقية ، وذلك لتمكينها من تفعيل أجندتها الوطنية ، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى