الإمارات تدين “تفجير الغربية”: نقف إلى جانب مصر في مواجهة الإرهاب

Advertisements

أعلنت دولة الإمارات العربية المتحدة ، اليوم السبت ، إدانتها التفجير الإرهابي ، الذي وقع اليوم أمام مركز تدريب للشرطة، في محافظة الغربية ، ما أسفر عن إصابة 16 شخصا ، معظمهم من رجال الشرطة ، مؤكدة أن الإرهاب خطر يحدق بالعالم يستهدف أرواح المدنيين ، والأبرياء ، ولا بد من التخلص منه بالتكاتف والتوحد ، لزعزعته واجتثاثه من جذوره .

بدورها ، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية الرسمية “وام” ، عن وزارة الخارجية والتعاون الدولي ، إعرابها في بيان صدر منها ، مساء اليوم السبت ، عن ” تضامن دولة الإمارات الكامل ، مع جمهورية مصر العربية الشقيقة ، والوقوف إلى جانبها ، من أجل القضاء على عناصر الإجرام والإرهاب ، التي تعيث في الأرض فسادا ، والتي تستهدف أرواح المواطنين الأبرياء”.

Advertisements

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ، أن ” هذه الأعمال الإرهابية تستوجب التعاون على جميع المستويات ، من أجل وضع حد لهذه الظاهرة الإجرامية ، التي تسعى إلى نشر الدمار والفوضى ، وتسعى إلى زعزعة الأمن والاستقرار ” ، لافتة إلى أهمية اجتثاث الإرهاب من جذوره والقضاء عليه .

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية ، في ختام بيانها ، عن تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل .


وكانت وزارة الداخلية المصرية ، أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت ، إصابة 16 شخصا ، بينهم 13 شرطيا ، إثر تفجير قرب مركز تدريب للشرطة ، في مدينة طنطا .

وذكر مسؤول مركز الإعلام الأمني ، في بيان منه اليوم السبت ، أن الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الغربية ، تلقت بلاغا ، مساء اليوم السبت ، يفيد بوقوع انفجار في محيط مركز تدريب قوات الشرطة بدائرة قسم شرطة ثان طنطا (مركز محافظة الغربية) ” .

وتابع مسؤول المركز الأمني ،  أنه بعد الفحص ، تبين وقوع انفجار لعبوة ناسفة ، كانت مزروعة في دراجة بخارية ، ما أسفر عن إصابة 13 من أفراد الشرطة ، و3 من المواطنين ، تصادف وجودهم في مكان الواقعة ، وتم نقلهم إلى المستشفى من أجل تلقى العلاج .

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق