“لواء الثورة” تعلن مسؤوليتها عن “تفجير الغربية”

Advertisements

تبنت حركة إرهابية تطلق على نفسها اسم “لواء الثورة”، مساء اليوم السبت، التفجير الذي استهدف مركزا لتدريب الشرطة في محافظة الغربية ، في وقت سابق من اليوم ، وأسفر عن وفاة شخص وإصابة 15 آخرين بينهم 12 شرطيا.

وأعلنت الحركة الإرهابية ، في تغريدة لها عبر “تويتر” ، أنها نفذّت التفجير بواسطة عبوة ناسفة مضادة للأفراد شديدة الانفجار ، وأوضحت أن العملية تأتي للثأر من مقتل 4 من المنتسبين للحركة التي صنّفتها وزارة الداخلية المصرية ، على أنها تابعة لجماعة الإخوان الإرهابية ، الشهر الماضي .

Advertisements

وأضافت الحركة الإرهابية ، أنها ستنشر تسجيلا مصورا للعملية “في الوقت المناسب”، دون أن تحدده بدقة . بحسب ما ذكرته وكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، موضحة أنها لم يتسّن لها التحقق من صحة البيان وما جاء به ، كما لم توجّه وزارة الداخلية ، أصابع الاتهام لأي جهة بالمسؤولية عن الحادث حتى اللحظة .

وكانت وزارة الداخلية ، أعلنت في وقت سابق من اليوم السبت، إصابة 16 شخصا بينهم 13 شرطيا، إثر تفجير قرب مركز تدريب للشرطة في مدينة طنطا بالغربية .


وذكر مسؤول مركز الإعلام الأمني ، في بيان منه اليوم السبت ، أن “الأجهزة الأمنية في مديرية أمن الغربية ، تلقت بلاغا مساء اليوم السبت ، يفيد بوقوع انفجار في محيط مركز تدريب قوات الشرطة ، بدائرة قسم شرطة ثان طنطا .

وأوضح المسؤول الأمني ، أنه بعد الفحص ، تبين وقوع انفجار لعبوة كانت مزروعة في دراجة بخارية ، ما أسفر عن وفاة شرطي ، وإصابة 12 أمين شرطة ، و3 مواطنين تصادف وجودهم في مكان الواقعة، وتم نقلهم للمستشفى لتلقى العلاج”.

وكان أمين الشرطة محمد نوفل ، توفي منذ قليل ، متأثرا بإصابته في انفجار مركز تدريب الشرطة في مدينة طنطا بالغربية، وذلك بحسب ما أعلنت وزارة الصحة منذ قليل.

وأضافت الوزارة ، في بيان منها اليوم ، أن هناك حالتين من بين ضحايا الحادث، لا يزالا في العناية المركزة ، من إجمالي 15 مصابا، حصيلة ضحايا الانفجار.

من جانبه ، قال اللواء أحمد ضيف صقر  محافظ الغربية، في تصريحات صحفية عنه اليوم، إن المحافظة ستنظم جنازة عسكرية لأمين الشرطة ، من مسقط رأسه في كفر الزيات ، وذلك بحضور القيادات الأمنية بالمحافظة.

وأضاف صقر، ان محافظة الغربية ستصرف تعويضات عاجلة لأسر المصابين، وعددهم 15، بعد وفاة أحد الضحايا ، لافتا إلى أن هناك 5 ضحايا حالتهم متأخرة ، ويخضعون للعلاج في مستشفى طنطا الجامعي .

Advertisements
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق