أخبار مصر

القبض على مقدم شرطة وإمام مسجد أثناء بحثهم عن الآثار

استطاعت مباحث السياحة والآثار بمحافظة سوهاج، بقيادة رئيس المباحث العقيد “أحمد رفعت”، يوم أمس الأحد من القبض على 8 أشخاص منهم إمام مسجد و مقدم شرطة أثناء بحثهم عن الآثار  داخل منزل بقرية “باصونة” التابعة لدائرة مركز المراغة بمحافظة سوهاج، تم عرض المتهمين على النيابة العامة برئاسة المستشار “أحمد على يوسف” وبعد التحقيق معهم وأخذ أقوالهم ارشد 7 من المتهمين على قائد التشكيل العصابي وهو مقدم شرطة يعمل بقوات أمن سجن طره.

اعترف المتهمون بأن الضابط هو من قام بالاتصال بهم واحضرهم من مركز البدرشين التابع لمحافظة الجيزة وأن هذا المنزل تابع لأحد أقرباء الضابط وهو يتولى عملية تأمين المكان أثناء الحفر مستغلا عمله كضابط شرطة، وأضاف المتهمون أيضا أن الضابط هو من يتحمل جميع تكاليف الحفر والتنقيب عن الآثار.

أنكر مقدم الشرطة  “محمد . ع . أ .ح” خلال التحقيقات أمام رجال مباحث الآثار والنيابة العامة كل ما نسب إليه من باقي المتهمين ونفى تماما صلته بالواقعة ولكن باقي المتهمين أصروا على أقوالهم، بعد معاينة المكان تم اكتشاف وجود حفرة أخرى بالإضافة إلى الحفرة الأولى  التي تم اكتشافها وضبط 4 أواني فخارية، كشفت هيئة الآثار أنها ترجع إلى العصر اليوناني، لذلك قرر مدير نيابة المراغة المستشار “أحمد على يوسف” حبس المتهمين احتياطيا 4 أيام على ذمة التحقيق.

تلقى اللواء “مصطفى مقبل” مساعد الوزير مدير أمن سوهاج بلاغا من شرطة السياحة والآثار عن ورود معلومات ثبتت صحتها بعد إجراء التحريات اللازمة عن حفر وتنقيب عن الآثار بمحافظة سوهاج بواسطة مجموعة من الأشخاص يقودهم مقدم شرطة، وقاما العقيد “أحمد رفعت” رئيس مباحث شرطة الآثار بسوهاج بالتناوب مع النقيب “أحمد خلف الله” رئيس مباحث مركز شرطة المراغة بتجهيز مأمورية مزودة بمجموعات قتالية وأشرف عليها العميد “منتصر عبد المنعم” والعميد “خالد الشاذلى” مدير إدارة المباحث الجنائية.

تم ضبط ” مقدم شرطة بقوات أمن سجن طرة محمد . ع . أ  ح 40سنة، شريف . ي . ج 28 سنة عامل، ياسر . ي . ج  . ع  33 سنة عامل،ومحمود . م.، و أ . ح 30 سنة عامل، هاني . ع  . ح  . م  28 سنة عامل، ، والبدري . أ  . م  . س 65سنة  بالمعاش،  علي . م  . م  . ع  24 سنة عامل”، وتم العثور  علي حفرة دائرية أسفل السلم المؤدي للدور الثاني تنتهي بسرداب”، كما تم العثور على بعض أدوات الحفر، و4 قطع أواني فخارية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى