أخبار مصر

حقيقة استقالة الدكتور “طارق شوقي” وزير التعليم من منصبه

كشفت مجموعة من المصادر المختصة خلال التصريحات التي قامت بها و التي قام موقع “السبورة” بنشرها و الذي يختص بكافة التفاصيل و الأحداث التي تتعلق بالتعليم والمتعلمين والمعلمين ، بأن وزير التربية والتعليم ،الدكتور “طارق شوقي” قد قام خلال الفترة الماضية بالتقدم بطلب استقالة و التي قد تقدم بها بشكل رسمي.

الجدير بالذكر أن الطلب الذي قد تقدم به وزير التعليم لرئيس الجمهورية خلال الأيام الخمسة الماضية ،يعد مفاجأة كبيرة جدا للجميع ،حيث جاء هذا الطلب منذ مدة خمسة أيام و ذلك قبل قيامه بالسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية.

الجدير بالذكر أن الأسباب التي قد دفعت وزير التربية والتعليم إلى التقدم استقالة خلال الفترة الماضية ،قد أوضحتها مجموعة من المصادر و التي قد صرحت خلال التصريحات التي قد نشرتها خلال الفترة الماضية أن ما دفع وزير التربية والتعليم إلى التقدم خلال الفترة الماضية بطلب استقالة هي “مركز القوى المهيمنة على مقاليد الأمور داخل وزارة التربية و التعليم.

حيث قام مركز القوى المهيمنة في وزارة التربية و التعليم خلال الفترة الماضية بالوقوف حائل بين تفعيل المرحلة الأولى التي تتعلق بالاستراتيجية الخاصة بوزير التربية و التعليم و التي من المقرر أن تساهم في تطوير و تحرير التعليم .

هذا بالإضافة إلى أن المصادر قد أوضحت خلال التصريحات التي قامت بنشرها بأن تلك القوى قد وقفت خلال الفترة الماضية أمام وزير التربية و التعليم و قامت بمنعه من القيام بتحقيق التقدم الذي سعى إليه بالإضافة إلى إعاقته عن القيام بإنقاذ المنظومة التي حلم بوضعها على الطريق الصحيح خلال فترة وزارته و أيضا تحقيق الإصلاح الشامل الذي من المقرر أن يشمل كافة الأركان التابعة للمنظومة.

الجدير بالذكر أن وزير التربية و التعليم و أيضا وزير التعليم الفني وهو الدكتور “طارق شوقي” قد تم تعيينه خلال الفترة الماضية تحديدا في تاريخ 16 من شهر فبراير للعام الحالي 2017 ، وكان هذا خلال التعديل الوزاري الجديد الذي قامت به الحكومة خلال الفترة الماضية من العام الحالي ، واليوم وبعد مرور ما يصل إلى 45 يوم فقط من تعيينه قام بتقديم استقالته.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى