أخبار مصر

براءة المتهم بسرقة الشيكولاتة من سوبر ماركت شهير بالجيزة

أصدرت محكمة جنح قسم الجيزة ، التي تنعقد جلساتها في مقر محكمة السادس من أكتوبر الإبتدائية ، حكمها بالبراءة على ” ح . م ” الذي يبلغ من العمر سبعة وثلاثون عاما ، ويعمل كبابجي ، وهو متهم بسرقة عبوتين من منتج الشيكولاتة ، من إحد فروع سوبر ماركت شهير في محافظة الجيزة .

حيث طلبت النيابة في جلسة المحاكمة التي أقيمت اليوم الإثنين الموافق 3 من شهر أبريل 2017 ، أن تستمع إلى أقوال مدير السوبر ماركت الذي حدثت فيه الواقعة محل التحقيق ، وقال مدير فرع السوبر ماركت ، أن المتهم ” ح . م ” قد قام بسرقة فرع من فروع السوبر ماركت منذ فترة طويلة ، وقد ظهر في كاميرات المراقبة وهو يسرق عبوات الشيكولاتة من الماركت ، وقد أمسك به رجال الأمن في السوبر ماركت ، وبعد ذلك تم إخلاء سبيله ولم يتم تحرير محضر ضده في قسم الشرطة التابع له فرع السوبر ماركت ، بعد أن اعتذر لهم المتهم مبديا ندمه علة ما فعل ، كما وعد الجميع بعدم تكرار فعلته مرة أخرى.

وذكرت تحقيقات النيابة والمباحث أن المتهم ” ح . م ” ، قد توجه يوم الحادث إلى فرع سوبر ماركت ” بيم ” التابع لمحافظة الجيزة ، وقام بسرقة عبوتين من منتج الشيكولاته لماركة شهيرة ، وقد ظهرت صوره في كاميرات المراقبة الموجودة في السوبر ماركت ، وقام رجال الأمن بالقبض عليه وحرروا له محضرا بالسرقة في قسم شرطة ، وأرفقوا الفيديو الذي صورته كاميرات المراقبة في المكان بالمحضر المحرر ضده.

وقد قدم محامي الدفاع الخاص بالمتهم ، المحامي ” محمود عرابي ” ، مذكرة الدفاع الخاصة بالقضية وقد أسند دفاعه عن المتهم على خمس أدلة في القضية ، وهذه الدفوع هى : بطلان إجراءات الضبط والتفتيش بسبب عدم وجود التلبس وجميع الإجراءات التي حدثت بعد ذلك ، كما دفع المحامي ببطلان التحريات التي قامت بها قوات المباحث والنيابة بسبب عدم جدية هذه التحريات ، وعدم وجود أى دليل إدانة على المتهم داخل أوراق القضية ماعدا الأقوال التي أدلى بها مدير السوبر ماركت ، عدم توافر أركان جريمة السرقة على المتهم في أوراق القضية ، عدم معقولية واقعة السرقة على المتهم بالشكل الذي تم توضيحه في أوراق القضية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى