أخبار مصر

إسماعيل: الصين تسعى إلى الاستفادة من امكانات مصر في مجال المنسوجات

التقى المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، بالسيد ليو آي مين ، رئيس شركة تيدا الصينية الأفريقية والوفد المرافق له، ـ رئيس الهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، أمس ، وذلك بحضور الدكتور عبد المنعم البنا ـ وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتور أحمد درويش .
و عرض الدكتور أحمد درويش نشاط شركة “تيدا” التى تعد إحدى كبرى الشركات التي تشارك في عمليات تطوير وتنمية المنطقة الإقتصادية شمال غرب خليج السويس .
وقال إن الشركة تهتم بزيادة استثماراتها فى مصر وقالت الشركة الصينية ، تسعى إلى الاستفادة من امكانات مصر في مجال المنسوجات ، بخاصة القطن المصري في الأسواق العالمية، مقدما تصورا مبدئىا لإقامة مشروع متكامل للغزل والنسيج يستخدم تكنولوجيا حديثة فى كافة المراحل الإنتاجية بما يخدم احتياجات السوق المحلى والتصدير.
كما أشاد رئيس مجلس الوزراء ، بتطلع الشركة لضخ استثمارات جديدة من خلال إقامة هذا المشروع الهام للغزل والنسيج، لانتاج منتجات رفيعة المستوى يمكن أن تلبي احتياجات السوق المحلي والتصدير للخارج ، مشيرا إلى السوق الأفريقية في ضوء اتفاقات التجارة الحرة التي تربط مصر بالعديد من الأسواق الأفريقية، كما أكد ضرورة بحث احتياجات هذا المشروع ودراسته.

على جانب آخر ترأس المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعاً آخر لاستعراض الموقف التنفيذي بعض المشروعات، بحضور وزراء الاثار، والزراعة واستصلاح الاراضي، والتخطيط والمتابعة والإصلاح الادارى، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، لعرض تقرير عن المشروعات التي تشرف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة على تنفيذها على مستوى الجمهورية فى مختلف القطاعات.
وناقش الاجتماع، متابعة تنفيذ عدد من المشروعات، مشيرا إلى الأخذ في الاعتبار المشروعات التنموية فى المجالات الخدمية مثل الصحة والتعليم والاسكان الاجتماعى والمتوسط، فضلا عن مشروعات قطاع الاثار والسياحة.
أما ما يخص أزمة ارتفاع الأسماك ، أكد المهندس شريف اسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، المتابعة مع وزير التموين بشكل مستمر لأسعار السلع والأسماك ، فضلا عن مناقشة الموضوع غدا لدراسة كافة الحلول الممكنة.

من جانبه قال المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء، أن احتياطي النقد في مصر يقدر حاليا بحوالي ٢٧ مليار دولار ، في حين أنه كان في نهاية العام الماضي ١٥ مليار دولار مما يدل علي وجود تحسن كبير .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى