أخبار مصر

عبد العظيم يوضح الأسباب الحقيقة وراء حكم محكمة الأمور المستعجلة

تسبب حكم محكمة الأمور المستعجلة الذي قد أعلنته أمس العديد من الأصداء التي سمع صوتها من قبل الجميع ، و التي كانت من قبل العديد من السياسيين في مصر، حيث قامت المحكمة الإدارية العليا خلال الفترة الماضية بالحكم في القضية التي تتعلق جزيرتي تيران وصنافير، و قد أكدت من خلال الحكم أن الجزيرتين مصريتين.

الجدير بالذكر أنه بالرغم من هذا الحكم و الذي يعد وفقا للقوانين التي تسير عليها البلاد حكم نهائي في تلك القضية ،هذا بجانب إلى أنه لا يجوز القيام بإلغاء هذا الحكم من أي محكمة أخرى في البلاد، ووفقا لآراء العديد من الفقهاء الدستوريين والقانونيين فإن محكمة الأمور المستعجلة بمخالفة هذا القانون و حكمت أمس بأن الجزريتين تيرام و صنافير تنتميان إلى السعودية.

و قد تسبب هذا الحكم الذي قد أعلنته المحكمة أمس غضب الكثير من السياسيين والمصريين بالإضافة إلى العديد من السياسيين والنشطاء في البلاد خلال الساعات التي تلت الحكم ، و كان على رأس المعترضين على الحكم مؤيدي 30 يونيو .

الجدير بالذكر أن حازم عبد العظيم قد صرح خلال مجموعة من التغريدات التي قام بنشرها من خلال موقع التواصل الإجتماعي أنه قد ظهرت الرائحة التي قد تصاعدت في المطبخ التابع السيادية وذلك بعد اللقاء الذي قد تم بين السيسي وسلمان في مؤتمر القمة العربية .

هذا بجانب أنه قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها في تغريداته أن هذا اللقاء قد نتج عنه جعل تيران وصنافير نزاع قضائي قضائي و من ثم تحال إلى البرلمان بعدها من خلال تليفون، و أن النظام لن يقوم خلال الفترة القادمة بالتنازل عن ملكية السعودية الجزيرتين و السعي وراء الحكم بذلك خلال الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أنه قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها بأن قضية تيران وصنافير ليست سهلة على الإطلاق حيث أنها تتعلق بشرعية السيسي نفسه ،لذا فإنه من المؤكد ألا يقوم النظام خلال الفترة القادمة بالتنازل عن ملكية الجزيرتين تيران وصنافير و القيام بإحالة ملكيتها إلى السعودية خلال الفترة القادمة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى