أخبار مصر

تحذيرات المدير التنفيذي للبنك الدولي من الكارثة التي من الممكن أن تواجه مصر

قام “ميرزا حسن” و هو المدير التنفيذي التابع للبنك الدولي خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها بالتحذير من القيام خلال الفترة القادمة من التراجع عن الإصلاحات الاقتصادية التي من المقرر أن تقوم بها الحكومة المصرية وفقا للعديد من الإجراءات التي قد اتخذتها خلال الفترة الماضية.

هذا و قد أضافت خلال التصريحات التي قام بها أن قيام الحكومة خلال الفترة القادمة بالتراجع عن تلك القرارات التي قد اتخذتها خلال الفترة الأخيرة هو بمثابة كارثة حقيقية من المؤكد أنها سوف تتسبب في العديد من الخسائر الهائلة التي من المؤكد أنها ستتسبب في تراجع كبير للبلاد .

و من خلال التصريحات التي قام بها حسن من خلال المكالمة التي قد أجراها لإحدى البرامج التليفزيونية ، و التي تتعلق بالأسعار الخاصة بالدولار الأمريكي خلال التعاملات في الفترة القادمة ،أنه في حالة ما إذا قامت الحكومة بالتراجع عن القرارات التي تتعلق بالإصلاح الاقتصادي ، أن السعر الخاص بتعاملات الدولار من المؤكد أنه سوف يصل إلى سعر 40 إلى 50 جنيه .

هذا و قد أشار خلال التصريحات التي قم بها أن البنك الدولي قام خلال مرور مصر بمحنتها بالوقوف بجانبها ولم يقم بالتخلي عنها ،هذا بجانب التشجيع الذي قد وجهه البنك إلى القطاع الخاص خلال الفترة الماضية التي كانت تتمثل في الأوقات الصعبة التي اضطرت البلاد إلى مواجهتها خلال الفترة الماضية،هذا بجانب المساعدات المالية والفنية التي قد وجها البنك الدولي إلى مصر.

هذا و الجدير بالذكر أن المدير التنفيذي في البنك الدولي قد قام خلال التصريحات التي قام بها من خلال المكالمة الهاتفية بالتعبير عن حالة الخوف التي قد تشكلت لديه و التي تتعلق بمصير الطبقة المتوسطة التي تشهد الكثير من الضغوطات خلال الفترة الحالية .

هذا بجانب أنه قد أكد خلال التصريحات التي قام بها أن من يقوم بتحريك الاقتصاد المصري وأيضا تحريك العديد من القطاعات الأخرى هي تلك الطبقة ،هذا بجانب أنه قد أكد خلال التصريحات التي قام بها أنه لا يجدر القيام بالتغافل عن الطبقة المتوسطة في الفترة التي تقوم فيها الحكومة العناية بالفقراء في البلاد.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى