أخبار مصر

نصار: 8 آلاف طالب بجامعة القاهرة طلبوا إعفائهم من المصروفات الدراسية

تلقت جامعة القاهرة ، برئاسة الدكتور جابر نصار ، أكثر من 8 آلاف طلب ، من الطلاب غير القادرين على سداد المصروفات الجامعية، تنوع بين رسوم إقامة في المدن الجامعية ، أو مصروفات دراسة ، أو رسوم متأخرة عن السنوات السابقة .

وأكد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة ، إن الجامعة تسلّمت مبلغا قدره مليون جنيه من بنك فيصل الإسلامي، وذلك بحضور عبدالحميد موسى محافظ البنك ، في إطار مبادرة سداد الرسوم الدراسية للطلاب غير القادرين عن السداد ، في كليات جامعة القاهرة .

وأضاف نصار ، في تصريحات صحفية عنه اليوم ، الإثنين: “يشمل المبلغ، سداد الرسوم الدراسية الخاصة بالمدن الجامعية ، والرسوم الدراسية المتأخرة لبعض الطلاب ، أو الرسوم الدراسية عن هذا العام”.

وتابع رئيس جامعة القاهرة، قائلا إن إدارة الجامعة تلقّت حتى الآن مليوني جنيه في إطار المبادرة ، لافتا إلى أنه من المتوقع وصول إجمالي مبلغ المبادرة إلى 5.5 مليون جنيه ، وذلك من أجل سداد الرسوم الدراسية للطلاب المتعثرين .

ولفت نصار ، إلى أن عدد الطلاب الذين تقدموا بطلبات تزيد على 8 آلاف طالب وطالبة ، تنوعت بين رسوم الإقامة في المدن الجامعية ، أو مصروفات الدراسة ، أو رسوم متأخرة للطلاب عن السنوات السابقة .

وأكد رئيس جامعة القاهرة ، أن المبادرة تأتي في إطار تقدير البعد الاجتماعي ، لافتا إلى أن المبادرة تأتي بالتعاون مع بعض البنوك ، ومنظمات المجتمع المدني.

وتابع نصار ، قائلا ، إنه سيتم الانتهاء من سداد المصروفات الدراسية للطلاب غير القادرين خلال أسبوعين ، وذلك بعد الانتهاء إعداد الكشوف الخاصة بهم.

وفي سياق آخر، قرر مجلس إدارة مستشفى قصر العيني الفرنساوي ، في الاجتماع الذي عقده الخميس الماضي ، منح العاملين المعينين في المستشفى الذين تقل أجورهم عن ألفي جنيه ، مبلغ شهريا قدره 250 جنيها ، على ألا يزيد دخلهم الشهري في كل الأحوال على 2000 جنيه ، وذلك دعما من الجامعة لهم ، وتقديرا للظروف الاقتصادية ، وذلك بحسب بيان صحفي ، كما قرر مجلس إدارة المستشفى ، إنشاء صندوق علاج للعاملين بالمستشفى على غرار صندوق العاملين بالجامعة.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى