أخبار مصر

إسماعيل يلتقي ممثل شركة VICAT الفرنسية لبحث سبل التعاون

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء ، اليوم ، بالسيد جي سيدوس ، ممثل شركة VICAT الفرنسية العاملة في مجال صناعة الأسمنت ، و الوفد المرافق له ، لمناقشة استثمارات الشركة ، العاملة في مصر منذ سنوات طويلة ، حيث تمتلك مصنعين لإنتاج الأسمنت بنوعيه الأبيض والرمادي. فضلا عن مناقشة إمكانية دخول الشركة في استثمارات جديدة في مصر والتوسع في أنشطتها .
وتحدث رئيس مجلس الوزراء ، المهندس شريف إسماعيل ، عن الإجراءات الخاصة بتطوير مناخ الاستثمار ، مرحبا بتطلع الشركة لدراسة زيادة نشاطها في مصر ، مشيرا إلى الدعم الكامل الذي توليه الحكومة لتحفيز الاستثمار الأجنبي على زيادة استثماراته في مختلف المجالات.
على جانب آخر ترأس المهندس شريف اسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، اجتماعا وزاريا ، لمناقشة تقارير عن المياه الجوفية في مصر ، وذلك بحضور وزير الموارد المائية والري ، وعدد من مسئولي الجهات المعنية .
واستعرض الوزير ، ومسئولي المياه خلال الاجتماع ، عددا من الدراسات المتعلقة بالمياه الجوفية ، والترتيبات الخاصة بإجراء دراسة متكاملة بشأنها ، وإمكانية تعظيم الاستفادة منها ، بما يلبي اهداف التنمية المستدامة وفق رؤية واضحة ، وبما يسهم فى تحقيق هدف زيادة الانتاج الزراعي لسد احتياجات السوق المحلى ، لعدد من المحاصيل .
في سياق منفصل وافق مجلس الوزراء على عدة قرارات منها ، مشروع قانون التأمين الصحي الشامل ، واحالته لمجلس الدولة لمراجعته تمهيداً لإرساله الي مجلس النواب لإقراره ، و قانون بشأن المجمع العلمي المصري ، الهادف إلى إبقاء الوضع القانوني القائم للمجمع كجمعية أهلية ، خاضعة لرعاية وزارة التضامن ، بغرض توفير إعانة سنوية ، ثابتة ، للوفاء باحتياجات المجمع ، والتي تتضمن أمورا لها علاقة بطبيعة نشاطه ، مع الأخذ في الاعتبار أنه يعتبر منارة علمية ، وأيضا إنفاقها علي متطلبات البحث العلمي محلياً ودولياً .
كما وافق مجلس الوزراء ، علي مشروع قرار رئيس الجمهورية ، بخصوص العفو عن باقي العقوبة لبعض المحكوم عليهم بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء الموافق 25/4/2017 .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى