أخبار مصر

“البنك الدولي”: الدولار سيصل 40 جنيها حال التراجع عن الإصلاح الاقتصادي

أعلن المدير التنفيذى بالبنك الدولى “ميرزا حسن” ، أن لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي بنظيره الأمريكي دونالد ترامب ، في واشنطن “كان مثمرًا”، مؤكدا العلاقة الاستراتيجية بين البنك ومصر ، ومن جانبه أشار السيسي إلى دور البنك حيال الدولة المصرية في محنتها.
وأكد المدير التنفيذى بالبنك الدولى “ميرزا حسن” ، ضرورة ‘جراء الإصلاحات الاقتصادية فى مصر وعدم التراجع عنها ، مؤكدا ان التراجع ستكون تكلفته عالية على الجميع فى مصر، مضيفًا : “الدولار ممكن يوصل 30 أو 40 جنيه لو تراجعت مصر عن الإصلاحات”.
وأضاف حسن المدير التنفيذى بالبنك الدولى ، خلال حواره مع الإعلامية لميس الحديدى ، ببرنامج “هنا العاصمة” المذاع عبر فضائية CBC ، أن البنك الدولى لم يتخلى عن مصر فى محنتها ، حيث ساعدها سواء ماليًا أو عن طريق الدعم الفنى ، كما شجع القطاع الخاص فى الأوقات الصعبة بالعمل فى مصر.
كما وجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي ، لما يبذله من جهود جبارة فى إصلاح بعض المسارات الاقتصادية ، ولو كانت صعبة على الشعب المصرى الذى يعد شريكًا فى الإصلاح الاقتصادى ببلده .
وأوضح المدير التنفيذى للبنك الدولى ، أن الشريحة الثالثة من قرض البنك الدولى لمصر ، تركز على مناخ الاستثمار بمصر ، لافتًا إلى أن هناك بعض الإصلاحات يجب أن تتم على مستوى الجمهورية سواء فى تبسيط الإجراءات ، وتغيير مناخ الاستثمارات ، لذلك سيشجع البنك بعض الشركات الكبيرة للدخول فى مصر لتشجيع الاستثمار بالدولة .
وأشار إلى أن الازمة التى واجهها الاقتصاد المصرى ، في الفترة السابقة صعبة للغاية ، ولم تتلقاها أى دولة بالعالم ، لكن حجم الإصلاحات التى تمت كبيرة للغاية ويجب أن نثمنها ، لذلك عمل البنك الدولى على تنمية القرى الأكثر فقرًا فى مصر ، فى مناطق عدة ، ورفع حجم الدعم المالى المقدم للفقراء ، والعمل على تكبير برامج الحماية لهم.
أعرب المدير التنفيذى للبنك الدولى ، عن تخوفه من الطبقة المتوسطة فى مصر لأنها بدأت تعانى ، بخاصة أن هذه الطبقة تحرك الاقتصاد المصرى ، وتخلق وضعية عمل فى الاقتصاد وتحرك قطاعات كبيرة به.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى