أخبار مصر

“الوزراء” يوافق على مشروع “المأذونيات”

اجتمع رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل ، أمس، بمجلس الوزراء، حيث وافق مجلس الوزراء ، على مشروع قانون بشأن المأذونيات ، وتنظيم عمل المأذونين، بحيث ينص علي أن يكون لكل منطقة مأذون أو أكثر يصدر بتعيينه قرار من وزير العدل، وتختص محكمة الاسرة بتلقي طلبات المتقدمين للعمل كمأذونين واجراء الاختبارات لهم وتعيينهم وقبول استقالتهم ونقلهم ، كما أيضا يعمل على الإشراف عليهم ومحاسبتهم. مع مراعاة أن يحدد مشروع القانون الشروط الواجب توافرها لتعيين المأذون، والتي تؤكد ضرورة عدم الجمع بين وظيفة المأذون ووظيفة حكومية أو مهنة المحاماة او التدريس او أي عمل لا يتفق مع عمل المأذونية .

كما وافق مجلس الوزراء ، على مشروع قرار رئيس الجمهورية ، فيما يخص تخصيص قطعتي أرض بمساحتي 515.57 و 1010.29 فدان من الأراضي المملوكة للدولة ، ضمن إطار الملكية الخاصة لصالح الهيئة العامة للتنمية الصناعية لاستخدامها في إقامة منطقة صناعية .

فضلا عن الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية ، بشأن إعادة تشكيل وتنظيم اللجنة العليا للإصلاح التشريعي ، التابعة لرئاسة مجلس الوزراء ، خاصة بالمعاونة في رسم السياسة التشريعية للحكومة، فضلا عن الموافقة على مشروع قرار رئيس الجمهورية عن مذكرة التفاهم للتعاون في مجال السياحة بين حكومتي جمهورية مصر العربية وجمهورية اليونان والموقعة في القاهرة بتاريخ 21/2/2016.
جدير بالذكر تأتي مذكرة التفاهم ، ضمن إطار رغبة الطرفين في تنمية وتعزيز التعاون الثنائي في مجال السياحة، والتنسيق لتسهيل وزيادة الحركة السياحية بين البلدين ، ويشمل ذلك السياحة الثقافية والساحلية والصحية وغيرها ، فضلا عن التعاون في مجال التسويق لفرص الاستثمار السياحي ، والترويج لمناطق الجذب السياحي في كلا البلدين، كما أشار لتسهيل الاستثمار السياحي بما يشجع على إنشاء المزيد من المشروعات السياحية في البلدين .

كما وافق مجلس الوزراء ، على مشروع قرار رئيس الجمهورية ، بشأن الخطابات المتبادلة بين حكومتي مصر وإيطاليا بشأن المنحة المقدمة من الحكومة الإيطالية بمبلغ 800 ألف يورو لإعادة تأهيل متحف الفن الإسلامي في القاهرة ، واتيحت المنحة لصالح منظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) لتنفيذ المشروع عن طريق المساهمة في تجديد وإعادة تأهيل المعروضات ، وصالات العرض وواجهات العرض بالإضافة الى تدريب مرممي المتحف.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى