أخبار مصر

السيسي يلتقي رئيس “الغرفة التجارة الأمريكية” بواشنطن

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي ، كل من توماس دونيهو رئيس الغرفة التجارية الأمريكية، وجون كريسمان رئيس مجلس الأعمال المصري الأمريكي، ورؤساء ومديري 12 من كبري الشركات الأمريكية بمقر غرفة التجارة الامريكية بالعاصمة الأمريكية واشنطن ، أثناء زيارته.
وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي ، باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أعرب خلال اللقاء عن تقديره للدور الذي تقوم به غرفة التجارة الأمريكية ومجلس الاعمال المصري الأمريكي لتدعم العلاقات الاقتصادية والتجارية بين مصر والولايات المتحدة.
ومن جانبه أكد حرصه على الالتقاء بشكل دوري ، مع أعضاء الغرفة إيماناً بأهمية التواصل المباشر مع ممثلي هذه القطاعات التي وصفها بالقطاعات الهامة ، عن قرب على التطورات الجارية في مصر ، بخاصة على الصعيد الاقتصادي، حيث شهدت تغيرات إيجابية ضمن إجراءات الإصلاح الاقتصادي التي تتخذها الحكومة.
كما لفت ونوه السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي ، باسم رئاسة الجمهورية ، إلى أن المباحثات التي دارت بين الرئيس عبد الفتاح السيسي و نظيره الأمريكي دونالد ترامب ، في البيت الأبيض ، أمس ، وتعد بمثابة نقطة انطلاق جديدة ضمن إطار العلاقات الاستراتيجية التي تربط بين مصر والولايات المتحدة .
كما أكد أن هذا التعاون سيتيح المزيد من التعاون ، والعمل المشترك بين البلدين على كافة الأصعدة السياسية والاقتصادية ، موضحا أهمية العلاقات الاقتصادية بين مصر وأمريكا ، وتطلع جمهورية مصر العربية لتعزيزها خلال الفترة القادمة، مشيراً إلى أهمية دور القطاع الخاص في دعم هذه العلاقات من خلال زيادة الاستثمارات ونقل المعرفة والخبرات وتعزيز التبادل التجاري بما يخدم المصالح المشتركة للبلدين.

وأضاف السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي ، باسم رئاسة الجمهورية ، أن توماس دونيهو رئيس الغرفة التجارية رحب بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي ، إلى مقر الغرفة التجارية الامريكية ، مؤكداً ما تعكسه زيارته الأولي إلى واشنطن من إشارة واضحة للانطلاقة الجديدة التي تشهدها العلاقات بين البلدين.
كان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، وصل الولايات المتحدة الأمريكية يوم السبت الماضي ، في زيارة تعد الأولى منذ تولي الرئيس الأمركي دونالد ترامب رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى