أخبار مصر

السيسي لـ”وزير الخارجية الأمريكي”: نتطلع لدعمكم الاستقرار في الشرق الأوسط

استقبل الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، وزير الخارجية الأمريكي ريكس تيلرسون، اليوم الثلاثاء ، وذلك في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن.

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس السيسي أعرب خلال اللقاء، عن سعادته بنتائج مباحثاته مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤكدا تفاؤله بعودة العلاقات الاستراتيجية التي تربط مصر والولايات المتحدة الأمريكية، إلى مسارها الصحيح القائم على تحقيق الأهداف المشتركة.

وشدد السيسي خلال اللقاء، على حرص مصر على دعم التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية، لافتا إلى أهمية التعاون الممتد عبر عقود بين مصر والولايات المتحدة، والذي يُمثل ركيزة مهمة للأمن والاستقرار في الشرق الأوسط.

وأكد الرئيس السيسي، لوزير الخارجية الأمريكي، تطلعه لأن تُعزز الولايات المتحدة جهودها، من أجل دعم استعادة الاستقرار في الشرق الأوسط، وتسوية الأزمات التي تمر بها بعض دوله، فضلا عن الدفع قدما بمساعي إحياء عملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، كما استعرض السيسي، جهود مصر في هذا الشأن.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن وزير الخارجية الأمريكي رحب بزيارة السيسي إلى واشنطن، كما أكد التزام الإدارة الأمريكية الجديدة بدعم مصر وشعبها، وجهودها من أجل مكافحة الإرهاب وتحقيق التنمية الاقتصادية.

من جانبه، رحب ريكس تيلرسون بما أسفر عنه لقاء الرئيس السيسي أمس، مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، من مباحثات بناءة وإيجابية، لافتا إلى أنه سيعمل خلال المرحلة المقبلة، على متابعة نتائج اللقاء، والتنسيق مع مصر من أجل تحقيق الانطلاقة الجديدة في العلاقات التي يتطلع الجانبان إلى تحقيقها، وتفعيل الحوار الاستراتيجي وأطر التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

وإقليميا، أشاد وزير الخارجية الأمريكي، بجهود مصر لدعم مساعي التوصل إلى تسويات سياسية للأزمات القائمة، وبخاصة ما يتعلق بالأزمة الليبية، لافتا إلى تطلعه لتعزيز التشاور فيما يتعلق بعملية السلام بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي، وبحث سبل الدفع قدما بجهود إحياء المفاوضات بينهما.

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء شهد تباحثا بشأن سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين الجانبين، وتفعيل الحوار الاستراتيجي بين البلدين، وتعزيز الجهود الدولية والإقليمية المبذولة للتعامل مع خطر الإرهاب، والتشاور بشأن التطورات المتعلقة بمختلف القضايا الإقليمية وسبل التوصل لتسويات سياسية بشأنها.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى