أخبار مصر

وزير السياحة لـ”شركة إيطالية”: نتمنى زيادة عدد رحلاتكم إلى مصر

التقى يحيى راشد وزير السياحة المصري ، اليوم الثلاثاء ، رئيس مجلس إدارة شركة settemari فردريكو جالو، حيث ناقش المسؤولان ، استئناف الشركة رحلاتها إلى مدينة مرسى علم ، بدءا من شهر مارس الماضي ، من مدينتي ميلانو وفيرونا ، وذلك عبر شركة “ميريديانا” للطيران ، وأهمية زيادة الطاقة الاستيعابية ، خلال شهري مايو ويونيو .

وأوضح رئيس مجلس إدارة شركة settemari ، خلال لقائه مع وزير السياحة المصري ، أنه رغم عدم استعادة الأعداد لمعدلاتها الطبيعية ، إلا أن هناك استمرارية في الحجوزات ، لافتا إلى أن هذا الأمر مؤشر إيجابي في حد ذاته .

وتابع فردريكو جالو، قائلا ، إن الأحداث الإرهابية التي ضربت بعض دول العالم الأخرى ، في الفترة الأخيرة ، لا زالت مؤثرة على حركة السياحة بصفة عامة ، سواء بالنسبة للمقصد المصري ، أو غيره ، وذلك نتيجة تخوف البعض من مغادرة بلادهم .

وأكد ممثلو شركة Meridiana للسياحة ، خلال اللقاء ، أن الأعداد بدأت في الزيادة تدريجيا ، بدءا من إجازات أعياد الميلاد في العام الماضي ، موضحين أن الحجوزات في زيادة للموسم السياحي الصيفي المقبل ، وأنه لدى الشركة حاليا 4 رحلات أسبوعية لمحافظة القاهرة ، و6 رحلات أخرى أسبوعية ، إلى كل من مرسى علم ، وشرم الشيخ ومرسى علم ، لافتين إلى أن هناك احتمالية لزيادة عدد الرحلات خلال نهاية كل أسبوع .

واقترح وزير السياحة ، أن يتم إعداد رحلات تعريفية مهنية وإعلامية ، تهدف لدفع الحركة السياحية، وبدروها ، رحبت شركة Meridiana بالمقترح ، كما وعدت بالبدء في الإعداد لها ، بالتنسيق مع المكتب السياحي في روما .

وأضاف يحيى راشد، أنه يأمل أن يرى استعادة الشركة أعدادها السابقة ، حيث كانت تصل الأعداد في السابق ، إلى نحو 40 رحلة أسبوعيًا ، إلى المقاصد المصرية .

وأكد وزير السياحة المصري، خلال لقائه مع وفد من ممثلي شركة Meridiana السياحية ، أنه يتمنى أن يتم تعزيز التدفق السياحي ، من إيطاليا إلى مصر .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى