أخبار مصر

وزير الدفاع يشهد تخريج دفعة الشهيد نقيب جمال الدين حسن الحسانين من كلية الضباط الاحتياط

قال الفريق أول صدقي صبحي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع، اليوم الثلاثاء، لخريجي الدفعة رقم 151 من كلية الضباط الاحتياط، دفعة الشهيد نقيب جمال الدين حسن الحسانين، إنه يتحدث اليوم بالتزامن مع أحداث جسام، حيث يضحي أبطال القوات المسلحة والشرطة بأرواحهم، من أجل استقرار الوطن وأمنه.

وأضاف وزير الدفاع، خلال مشاركته في احتفال دفعة الشهيد نقيب جمال الدين حسن الحسانين، أن الوطن يمر بظروف صعبة، بعد أن بات الإرهاب يهدد أمن واستقرار الشعوب، لكن رجال القوات المسلحة نجحت في القضاء على معظم بؤر الإرهاب.

وتابع الفريق أول صدقي صبحي، قائلا: “نحن ماضون لاستكمال ما بدأناه من مسيرة، حتى نقضي على الإرهاب بإذن الله تعالى، لتعود مصر إلى سابق عهدها وطنا آمنا مستقرا لأبنائها وزائريها”.

وزاد وزير الدفاع: “نجدد العهد أمام الله، أن نبذل كل ما في جهدنا كي نقتص لشهدائنا الأبرار، كي تظل مصرنا الحبيبة منبعاً للأمن والاستقرار، نحن على ثقة بأنكم محافظون دائما على الوصول بآدائكم للمهام إلى أرقى مستويات الأداء، بوفاء كامل ليمين الولاء للوطن”.

وكان احتفال دفعة الشهيد نقيب جمال الدين حسن الحسانين، بدأ بعرض للأنشطة البحثية والابتكارات في المجالين العسكري والمدني، التي نُفذت بعقول وسواعد الخريجين خلال فترة دراستهم في كلية الضباط الاحتياط، وشملت عددا من المبتكرات والتطبيقات الهندسية، التي يمكن الاستفادة منها ميدانيا.

وقدمت مجموعات من طلبة كلية الضباط الاحتياط، عرضا عسكريا يتقدمهم حملة الأعلام، في انضباط عسكري متميز. بعدها أعلن نائب مدير الكلية نتيجة التخرج للدفعة، التي حملت اسم الشهيد نقيب احتياط جمال الدين حسن الحسانين، عرفانا بجهوده ودوره البطولي في حرب أكتوبر المجيدة، وبلغت نسبة النجاح 100%.

كما أعلن نائب مدير إدارة شؤون الضباط، قرار التعيين ومنح الأنواط لأوائل الخريجين، حيث قلدّ الفريق أول صدقى صبحي، أوائل الخريجين نوط الواجب العسكري، من الطبقة الثانية الذي صدق على منحه لهم الرئيس عبدالفتاح السيسي.

ونقل وزير الدفاع، تحية وتهنئة الرئيس السيسي، لخريجي الدفعة 151 وأسرهم، على ما بذلوه من جهد طوال فترة دراستهم في الكلية، وانضمامهم بعد التخرج إلى صفوف القوات المسلحة.

وأكد القائد العام للقوات المسلحة، أن الضباط الاحتياط نبت مخلص من نسيج الشعب المصري، وركيزة فاعلة في منظومة الكفاءة القتالية للقوات المسلحة، بما يملكونه من خبرات مدنية وعسكرية، تؤهلهم لأداء دورهم الحيوي في خدمة الوطن.

وأضاف الفريق أول صدقي صبحي، أن الاحتفال بتخريج الدفعة، يأتي في بداية هذا الشهر المجيد، الذي يواكب احتفالات مصر وقواتها المسلحة بالذكرى الـ35 لتحرير سيناء الأرض الطاهرة، التي روى أبطال القوات المسلحة رمالها بدمائهم الذكية، موضحا أن القوات المسلحة لا تألو جهدا في توفير الإمكانات، لبناء قوات مسلحة قوية وقادرة على حماية الوطن والدفاع عن مقدساته، وأن التاريخ العسكري يذكر بكل العزة والكرامة لأبنائه من الضباط الاحتياط دورهم في خدمة الوطن.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى