أخبار مصر

رئيس الوزراء يلتقي رئيس “أطباء بلا حدود” ضمن زيارتها الأولى في مصر

التقى المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم ، الدكتورة جوان ليو ـ رئيسة منظمة أطباء بلا حدود الدولية ، والوفد المرافق لها، بحضور وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة غادة والي ، ومساعد وزير الخارجية.
أعربت رئيسة المنظمة ، في مستهل اللقاء ، عن شكرها لإتاحة الفرصة لهذا اللقاء ، بما يعكس حرص الحكومة المصرية على دعم جهود المنظمات غير الحكومية الدولية ، كما أشادت بتأييد مصر لدور هذه المنظمات من خلال تقدمها ، ودول أخرى بقرار بمجلس الأمن المعتمد في مايو 2016 لحماية العاملين في مجال تقديم الخدمات الطبية في مناطق النزاعات.
واستعرضت الدكتورة جوان ليو ـ رئيسة منظمة أطباء بلا حدود الدولية ، تقريراً عن طبيعة عمل مكتب المنظمة في مصر ، كما شرحت مختلف الأنشطة التي تقوم بتقديمها، مشيرة إلى أهمية دراسة التوسع في تقديم خدماتها في مصر خلال الفترة المقبلة ، مؤكدة أن المنظمة تقوم بتقديم بالكثير من الخدمات في مصر ، في مجال تقديم الرعاية الطبية الأساسية وصحة المرأة واعادة التأهيل وخدمة اللاجئين.
أيضا رحب المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء برئيسة المنظمة ، مؤكدا استعدادهم لتقديم الدعم اللازم لعمل المنظمة في مصر ، بل وأيضا مساعدتها على تحقيق أهدافها ، موضحا الدور المؤثر لمصر في تسوية النزاعات بالمنطقة العربية بشكل عام ، بما يسهم في تخفيف حدة معاناة اللاجئين، مشيرا إلى أن مصر تستضيف عدد كبير من اللاجئين من مختلف البلدان، دون إقامة معسكرات حيث يعيشون ضمن الشعب المصري ويتمتعون بنفس المميزات.
وطالب شريف إسماعيل المسئولة الأجنبية بدراسة التوسع في تقديم خدماتها بالمحافظات الأكثر احتياجاً التي تحتاج المزيد من الدعم بخاصة في محافظات الصعيد مثل أسيوط وسوهاج بخاصة فيما يتعلق بصحة المرأة والطفل والتوعية الصحية.
من جانبها قالت غادة والي وزيرة التضامن الإجتماعي أن هذه هي الزيارة الأولى لرئيسة منظمة أطباء بلا حدود إلى مصر ، والزيارة تهدف إلى متابعة عمل المنظمة وبحث التوسع في خدماتها في تقديم الرعاية الصحية خاصة للأسر الأولى بالرعاية، مشيرة إلى أن منظمة “أطباء بلا حدود” تعد أحد أكبر المنظمات غير الحكومية الدولية المعنية بتقديم الرعاية الصحية، والتي تؤدي دورها في مصر في تقديم بعض الخدمات الطبية، فضلا عن فرص التعاون فى مجال بناء القدرات واعداد الكوادر والرعاية الصحية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى