أخبار مصر

رئيس الحكومة يبحث مع 3 وزراء تنمية المثلث الذهبي في قنا

اجتمع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، مع وزراء التخطيط والنقل والبترول، ومحافظ قنا، ورئيس الهيئة العامة للتخطيط العمراني، وعدد من ممثلي الجهات المعنية، وذلك لمتابعة الخطوات التنفيذية لمشروع تنمية المثلث الذهبي “قنا، سفاجا، القصير، وقفط”.

واستعرض الحضور في الاجتماع ، الإجراءات الواجب اتخاذها ، المتعلقة ببدء عمل الهيئة العامة ، في المنطقة الاقتصادية للمثلث الذهبي ، والتي وافق مجلس الوزراء على إنشائها مؤخرا ، حيث تعمل كهيئة اقتصادية مستقلة ، تكون منوطة بإدارة الأنشطة والموارد البشرية والطبيعية ، الواقعة في نطاق المناطق الحيوية .

كما تعمل الهيئة ، على تنفيذ المخطط الشامل لتنمية منطقة المثلث الذهبي ، الذي يتضمن إقامة مشروعات في مجالات: “التعدين ، الزراعة ، السياحة ، البنية الأساسية ، الميكنة الزراعية ، الطاقة الشمسية ، تحلية مياه البحار ، وحفر الآبار” .

ولفت رئيس الحكومة ، إلى الدور المحوري والمهم لمشروع المثلث الذهبي ، من أجل تحقيق أهداف التنمية المستدامة في الصعيد، وجذب استثمارات محلية وأجنبية ، من أجل الاستفادة من الإمكانيات والثروات الطبيعية الهائلة في المنطقة، وذلك من أجل مشروعات متنوعة في مجالات مختلفة ، بما في ذلك التعدين ، والسياحة ، والزراعة، ما يسهم في إقامة مجتمعات تنموية جديدة ، ويتيح المزيد من فرص العمل الحقيقية للشباب .

ووجّه إسماعيل ، خلال الاجتماع ، باختيار مقر إداري مبدئي للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية ، للمثلث الذهبي في قنا ، وتوفير الاعتماد المالي اللازم ، لبدء تشغيل وعمل الهيئة ، وذلك فيما يتعلق بدراسة تنفيذ المشروعات الخاصة بالمرحلة الأولى من المشروع .

يذكر أن مشروع المثلث الذهبي، يأتي ضمن تنفيذ خطة متكاملة لتحقيق الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة في المنطقة ، إضافة إلى خلق مجتمعات عمرانية اقتصادية حديثة ، وذلك في إطار استراتيجية التنمية المستدامة 2030 ، وإقامة مناطق اقتصادية متنوعة ، وبخاصة في الصعيد ، حيث تصل الاستثمارات الإجمالية المتوقعة للمشروع ، إلى نحو 16.5 مليار دولار ، على أن يتم تنفيذ المشروع على عدة مراحل ، تمتد إلى 30 عامًا .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى