أخبار مصر

عضو بغرفة “صناعة الحبوب” عن سعر توريد القمح: “جاذب” للفلاح

قال هشام أبو الدهب عضو غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات ، اليوم الأربعاء ، إن سعر توريد القمح “جاذب ومناسب” للفلاح ، وذلك بعد تحديد سعر توريد القمح المحلي بنحو 555 جنيها للأردب، زنة 150 كيلو ، وذلك بدءا من منتصف أبريل الحالي .

وأوضح عضو غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات ، في تصريحات صحفية عنه اليوم الأربعاء ، أنه سيكون هناك فرق بنحو 1000 جنيه في الطن ، في حال لجأت الحكومة إلى الاستيراد من الخارج ، مشيدا بقرار وزارة التموين ، بتفضيل السوق المحلي ، من أجل تشجيع الفلاحين على التوسع في زراعة القمح .

ولفت أبو الدهب ، إلى أن القطاع الخاص يؤدي دوره ، ولن يتم حظّر استيراد القمح للقطاع الخاص ، مضيفا: “تحدثنا مع وزير التموين ، وهو بدوره أكد أن القرار يتم تنفيذه بشكل دوري ، ولما رأي أن القرار يمثل خطرا على المنتجين ، أكد أنه سيكون هناك مراقبة على الاستيراد ، دون حظر كامل ، لكن حتى الآن لا توجد مشكلات في واردات القطاع الخاص”.

وأكد عضو غرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات ، تشديد الرقابة على الصوامع هذا الموسم ، لتفادي مشكلات الموسم الماضي ، موضحا أن ستستغل صوامع القطاع العام ، إضافة إلى تفعيل الرقابة على صوامع القطاع الخاص .

وتابع أبو الدهب ، قائلا ، إن مشكلة السولار لن تكون أزمة بالنسبة للمزارعين في حصد المحصول خلال الموسم ، وأنه في بعض الأحيان يتم تضخيم المشكلات ، وذلك رغم أن السولار موجود ومتوفر ، ولن يكون مشكلة بالنسبة للمزارعين .

وأوضح عضو غرفة صناعة الحبوب في اتحاد الصناعات، أن مصر تنتهز الفرصة للاستفادة من تراجع الأسعار العالمية، متابعا: “مصر لما تقول هتشتري الأسعار العالمية ترتفع، وعند الحديث عن اكتفاء 3 أشهر فورًا الأسعار نزلت”.

وكانت وزارة التموين ، أعلنت في وقت سابق الشهر الماضي ، أن مصر لن تمنع القطاع الخاص من استيراد القمح ، في أثناء شراء المحصول المحلي ، وذلك في تراجع عما قاله الدكتور علي المصيلحي وزير التموين ، بحظر شامل على الواردات ، لكنها فضلت مراقبة حركة الحبوب.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى