أخبار مصر

السيسي يلتقي مدير الاستخبارات الأمريكية: مصر دعامة رئيسية لأمن واستقرار الشرق الأوسط

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء ، في مقر إقامته بعاصمة الولايات المتحدة الأمريكية ، واشنطن ، مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية دان كوتس .

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أكد خلال لقائه مع مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية ، تطلع مصر لتعزيز التعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية في المجالات كافة ، بما في ذلك على الصعيد الاستخباراتي .

ولفت الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال اللقاء ، إلى حرص مصر على تطوير علاقاتها الاستراتيجية بالولايات المتحدة الأمريكية ، إضافة إلى التغلب على ما يواجه البلدين من تحديات، ولا سيما خطر الإرهاب.

وأعرب الرئيس عبد الفتاح السيسي ، عن تفاؤله بأن تثمر زيارته الأولي لواشنطن، ولقائه الإيجابي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ، في إعادة العلاقات المصرية الأمريكية إلى مسارها الصحيح .

وتابع السيسي ، قائلا ، إن تعزيز التعاون والتنسيق بين البلدين ، وتكثيفه خلال المرحلة المقبلة ، من شأنه تحقيق المصالح المشتركة ، والمساهمة في دعم جهود استعادة الأمن والاستقرار في الشرق الأوسط ، وذلك في ضوء ما تتعرض له المنطقة من توتر واضطراب .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية دان كوتس ، أكد حرصه على تعزيز التنسيق ، والتعاون القائم مع مصر ، وتطويره خلال المرحلة المقبلة ، لا سيما في ضوء دور مصر المهم ، في الشرق الأوسط ، وذلك باعتبارها دعامة رئيسية للأمن والاستقرار .

وأشاد مدير الاستخبارات الوطنية الأمريكية دان كوتس ، في هذا الإطار ، بجهود مصر الفعالة على صعيد مكافحة الإرهاب والتطرف ، لافتا إلى أهمية تعزيز التعاون الاستخباراتي بين الجانبين في هذا المجال ، خلال المرحلة المقبلة ، وذلك بالنظر إلى ما يمثله الإرهاب ، من خطر رئيسي على الساحة العالمية .

وأوضح المتحدث باسم رئاسة الجمهورية ، أن اللقاء شهد مناقشات بشأن تعزيز التعاون وتبادل المعلومات بين البلدين ، وذلك على الصعيد الاستخباراتي ، بما يساهم في الدفع قدما بالجهود الدولية والإقليمية التي تُبذل للتصدي للإرهاب .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى