أخبار مصر

مدبولي: تنفيذ مشروع تطوير بيوت الأسر الأولى بالرعاية بالمراغة في سوهاج

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، تنفيذ مشروع تطوير بيوت الأسر الأولى بالرعاية بمركز المراغة ، في محافظة سوهاج، مشيرا إلى تنفيذ 225 بيتاً ، سوف تنتهي قريباً، إضافة إلى 1075 بيتاً تم تنفيذها بمركزى طما وسوهاج.
وقال الدكتور مصطفى مدبولى ، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية ، في بيان عنه اليوم، إن الجهاز المركزى للتعمير يعمل على تنفيذ مشروع تطوير بيوت الأسر الأولى بالرعاية ، يأتي ذلك ضمن مشروعات محافظة سوهاج بتمويل من وزارات وجهات أخرى .
وأكد أن هذه المشروعات سوف تتضمن تنفيذ مشروع الطريق الرابط بين مدينتى سوهاج الأم وسوهاج الجديدة، بطول 8,330 كم، بتكلفة 126,5 مليون جنيه، وتم تنفيذه بتمويل من هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ، ومشروع تحسين بيئة السكن ، ويهدف لهدم وإعادة إنشاء 193 بيتاً (29 بقرية الحواويش بمركز أخميم – 164 بمركز جهينة) ضمن المرحلة الأولى للمشروع ، بتكلفة 23 مليون جنيه ، بتمويل من مؤسسة الوليد بن طلال الإنسانية – مؤسسة مصر الخير .
كما أكد الانتهاء من تنفيذه قريبا ، ومشروع استكمال المعهد الفنى التجارى (أعمال تنسيق الموقع العام) بحى الكوثر – سوهاج ، بتكلفة 4 ملايين جنيه .
جدير بالذكر يأتي بتمويل من وزارة التعليم العالى ، ومن المقرر الانتهاء من تنفيذه نهاية يونيو 2017 ، وجار البدء بمشروع إنشاء وحدة تضامن اجتماعى (نموذج نمطى) – مركز المراغة ، بتكلفة 1,080 مليون جنيه ، ضمن تمويل من وزارة التضامن الاجتماعى .
وأكد اللواء محمد ناصر ، رئيس الجهاز المركزى للتعمير ، طرح إنشاء 7 ملاعب رياضية ، بمراكز شباب ، بتمويل من وزارة الشباب والرياضة ، أما عن مشروعات الطرق الحيوية بمحافظة سوهاج فقال إنه جار البدء فى تنفيذ مشروع رفع كفاءة وتوسعة طريق (سوهاج – المراغة – طهطا – جهينة – الطليحات) بطول 38 كم ، فضلا عن رفع كفاءة الطريق بعرض 8 أمتار ، وتوسعة أجزاء من الطريق بطول 2 كم ، بتكلفة 34,452 مليون جنيه ، وسوف يتم الانتهاء من تنفيذه نهاية سبتمبر 2018.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى