أخبار مصر

السيسي لعضو بـ”الشيوخ الأمريكي”: مصر تدفع ثمنا مرتفعا لمواجهة الإرهاب

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس ، عضو لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ الأمريكي تيد كروز ، وذلك في مقر إقامته بالعاصمة الأمريكية واشنطن .

وقال السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أعرب خلال لقائه مع عضو لجنة الخدمات العسكرية في مجلس الشيوخ ، عن تقديره لمواقف كروز المؤيدة لمصر ، لافتا إلى أهمية العلاقات المصرية الأمريكية، والحرص على تعزيزها في المجالات كافة .

وأعرب الرئيس السيسي ، عن تطلع مصر للبناء خلال المرحلة المقبلة ، على ما تحقق من نتائج خلال الزيارة ، ما يعزز الشراكة الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية ، من أجل مواجهة التحديات الكبيرة التي تواجه الشرق الأوسط والعالم .

وأوضح يوسف ، أن السيناتور كروز أشاد بحرص الرئيس عبد الفتاح السيسي، على التواصل مع قيادات وأعضاء الكونجرس باستمرار ، وزيارة مقر الكونجرس، كما أكد كروز دعمه لتعزيز علاقات التعاون الثنائي بين البلدين على الأصعدة كافة .

وأشاد كروز ، بمواقف الرئيس السيسي التي وصفها بـ”الحاسمة” تجاه الإرهاب ، وقيادته للجهود المصرية في التصدي له بشجاعة ، سواء على المستوى العسكري أو الأمني ، أو من خلال المواجهة الفكرية والأيديولوجية ، لافتا إلى محورية دور مصر من أجل استعادة الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط ، كما ثمّن جهود مصر في العمل على تسوية الأزمات القائمة في منطقة الشرق الأوسط .

وأوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن اللقاء استعرض القضايا الإقليمية والدولية، كما استعرض الرئيس جهود مصر في مكافحة الإرهاب ، لافتا إلى الثمن المرتفع الذي يدفعه الشعب المصري ، من أجل التصدي لهذا الخطر الذي لا يهدد مصر وحدها ، وإنما المنطقة والعالم أجمع .

ولفت الرئيس السيسي ، إلى جهود مصر في تسوية الأزمات القائمة بالمنطقة ، والتي تستند إلى ضرورة تدعيم أركان الدول التي تمر بأزمات ، والمساهمة في تقوية مؤسساتها الوطنية ، بما ينهي معاناة شعوبها ويحافظ على مقدراتها ، إضافة إلى ملء الفراغ الذي أتاح للجماعات الإرهابية التمدد والانتشار .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى