أخبار مصر

مجلس الوزراء يعلن عن فترة سماح المواطنين لتحديث بياناتهم و التي تنتهي في تاريخ 30 يونيو

أعلن وزير الاتصالات ، المهندس “ياسر القاضي” وذلك من خلال مجموعة من التصريحات التي قام بها خلال الساعات القليلة الماضية، أن الوزارة تقوم خلال الفترة الحالية بالعمل على الانتهاء من قواعد البيانات التابعة للمواطنين.

و قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها أن الهدف الأساسي وراء العمل على إنشاء تلك القواعد هو التسهيل في  عملية تقديم الخدمات للمواطنين ، وكان على رأس الخدمات التي قد أوضحها الوزير خلال التصريحات التي قام بها الخدمات التي تتعلق بالسلع التموينية.

و قد أضاف أيضا أن اللجنة العليا الخاصة بالعدالة الاجتماعية قد قامت بعقد اجتماع وكان هذا خلال يوم الخميس الماضي و ذلك من أجل الاتفاق خلاله على قيام المواطنين خلال الفترة القادمة الانتهاء من تحديث البيانات الخاصة بهم على البطاقات التموينية وذلك حتى تاريخ 30 يونيو القادم من العام الحالي.

و قد أضاف وزير الاتصالات خلال التصريحات التي قد أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي قد تم عقده في المقر التابع لمجلس الوزراء، أن الوزارة من المقرر أن تقوم خلال الفترة القادمة بتعاون مع مجموعة من الوزارات الأخرى وذلك من أجل الانتهاء من بناء قواعد البيانات الصحيحة التابعة للمواطنين و التي تتعلق بالخدمات السلعية التي تقوم الحكومة بتقديمها .
حيث من المقرر أن تقوم تلك القواعد التي تعمل وزارة الاتصالات على بنائها خلال الفترة الحالية بتوفير البيانات التابعة لعدد من المواطنين يصل إلى 54 مليون و465 ألف مواطن في البلاد ،وذلك بخصوص البيانات التي تتعلق بالدعم الذي تقدمه الحكومة من خلال السلع التموينية.هذا بجانب أن وزير الاتصالات قد أشار أيضا خلال التصريحات التي قام بها أن عدد من البطاقات التموينية و التي قد وصل إلى 19 مليون بطاقة غير مكتملة البيانات،هذا بالإضافة إلى وجود عدد من البطاقات التي تحتوي على أخطاء في الأرقام القومية الخاصة بالمواطنين ، و هناك مجموعة أخرى من المواطنين الذين لا يمتلكون بطاقات قومية ،بينما قد ذكر خلال التصريحات أنه يوجد عدد ثلاث شركات قد قدمت خلال الفترة الماضية لإتمام الخدمات التابعة للتموين.
و قد أضاف أيضا خلال التصريحات التي قام بها أنه من المقرر أن تظهر علامة حمراء للمواطن الذي تحتاج البطاقة التموينية الخاصة به إلى تحديث وذلك خلال قيامه بصرف السلع التموينية.الجدير بالذكر أن وزارة التموين قد قامت خلال الفترة الماضية بالدعوة إلى ضرورة القيام بتحديث البيانات التابعة للبطاقات التموينية وذلك في حالة المواطنين الذين تحتاج بطاقاتهم إلى تحديث، و قد أضافت وزارة التموين خلال التصريحات التي قامت بها أنه يمكن القيام بتحديث البيانات من خلال موقع دعم مصر و الذي قد أنشأته الوزارة للتسهيل على المواطنين وتوفير الوقت والجهد خلال قيامهم بتحديث البيانات.

و خلال التصريحات التي قام بها وزير التموين والتجارة الداخلية خلال الفترة الماضية،فقد أكد على ضرورة قيام المواطنين بتحديث البيانات التابعة لهم على البطاقات التموينية، و ذلك حتى تتمكن الوزارة خلال الفترة القادمة من توصيل الدعم إلى مستحقيه بشكل كامل .

هذا بالإضافة إلى أن الوزير قد أضاف خلال التصريحات التي قام بها أنه من الضروري القيام خلال الفترة القادمة بتحديث البيانات التابعة للبطاقات التموينية خلال الفترة القادمة وذلك لضمان استمرار استلام السلع التموينية وصرفها كل شهر .

و قد طالب الوزير خلال التصريحات التي قام بها ضرورة الإسراع خلال الفترة القادمة للانتهاء من تحديث البيانات، هذا بالإضافة إلى تسجيل الأرقام الخاصة بالبطاقات التموينية التابعة للمواطنين في أسرع وقت حتى تتمكن وزارة التموين خلال الفترة القادمة من تقديم الخدمات و الدعم للمواطنين على أكمل وجه.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى