أخبار مصر

السيسي لـ”وزير الخزانة الأمريكي”: نتطلع لزيادة استثمار بلادكم في مصر

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الخميس ، وزير الخزانة الأمريكي ستيف منوشن ، وذلك في مقر إقامته بالعاصمة الأمركية واشنطن .

وصرح السفير علاء يوسف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، بأن الرئيس السيسي أكد خلال اللقاء تقديره لموقف الولايات المتحدة الأمريكية الداعم لمصر ، وذلك خلال المفاوضات مع صندوق النقد الدولي ، في إطار تنفيذ مصر لبرنامجها الطموح من أجل الإصلاح الاقتصادي.

واستعرض السيسي خلال اللقاء ، محاور برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري ، وبخاصة فيما يتعلق بقرار تحرير نظام سعر الصرف ، وما ترتب عليه من نتائج إيجابية ، من توافر النقد الأجنبي في الجهاز المصرفي ، إضافة إلى خفض عجز الميزان التجاري .

بدوره، تحدث عمرو الجارحي وزير المالية ، خلال اللقاء ، عن الجهود المصرية المتعلقة بتطبيق نظام الضريبة المضافة ، وضبط العجز في الموازنة العامة للدولة ، موضحا أن مصر تواصل تنفيذ برنامجها الساعي للإصلاح الاقتصادي ، إيمانا منها بأهميته في وضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح ، بما يؤدي إلى تحقيق التنمية الشاملة التي يتطلع إليها المصريون .

وأضاف المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن وزير الخزانة الأمريكي شدد على أهمية العلاقات المصرية الأمريكية الممتدة عبر عقود ، كما تحدث عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات مع مصر على المجالات كافة .

كما أكد الوزير دعم الولايات المتحدة الكامل لجهود مصر في الإصلاح الاقتصادي الشامل، مشيداً بالتقدم الذي حققته مصر حتى الآن في تنفيذ خطوات برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وأكد السفير علاء يوسف أن الرئيس عرض كذلك رؤية مصر لتحقيق التنمية، والتي ترتكز على تنفيذ مشروعات تنموية كبرى لزيادة معدلات النمو الاقتصادي وتوفير فرص عمل جديدة للشباب، جنباً إلى جنب مع تشجيع الاستثمار الخاص المحلي والأجنبي وتذليل العقبات البيروقراطية أمام توسع أنشطته.

كما استعرض الرئيس السيسي خلال اللقاء ، الفرص الاستثمارية في المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، والمزايا الاستثمارية والتجارية التي تتمتع بها ، معربا عن تطلعه لأن تزيد الشركات الأمريكية استثماراتها في مصر.

بدوره ، رحب وزير الخزانة الأمريكي ، بخطوات مصر بشأن زيادة فرص الاستثمار بها ، كما تم الاتفاق على مواصلة التنسيق والتشاور بين الجانبين ، للنظر في سبل تعزيز التعاون في المجالات الاقتصادية والمالية بين البلدين .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى