أخبار مصر

تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم بمشاركة 45 دولة حول العالم

خلال مجموعة من التصريحات ،قام  وزير الأوقاف الدكتور”مختار جمعة” بالكشف عن التفاصيل التي تتعلق بالمسابقات التابعة لحفظ القرآن الكريم و التي يقوم الأزهر الشريف بتنظيمها،أنه من المقرر أن يقوم الأزهر خلال الفترة القادمة بمنح جائزة مليون جنيه هذا بالإضافة إلى العديد من شهادات التقدير.

حيث من المقرر أن يقوم الأزهر بمنح تلك المكافآت إلى من يفوز بالمسابقة العالمية الخاصة القرآن الكريم و التي من المقرر أن تقوم الوزارة تنظيمها خلال الفترة القادمة، هذا بالإضافة إلى الاحتفال الذي سوف تنظمه الوزارة الخاص بليلة القدر .

هذا و قد أعلن خلال التصريحات التي قام بها أيضا أن الوزارة من المقرر لها أن تقوم خلال الفترة القادمة أيضا بتنظيم مجموعة من البرامج الترفيهية و التي سوف تكون خاصة بالمشاركين في المسابقة وذلك من أجل زيارة المعالم الأثرية هذا في ظل التعاون الذي من المنتظر أن يتم مع وزارة السياحة،هذا بجانب ارتفاع قيمة الجوائز لتصل إلى مليون جنيه.

الجدير بالذكر أن وزير الأوقاف قد أكد خلال مجموعة من التصريحات التي قد أضافها و التي تتعلق بالدول التي من المقرر أن تقوم بالمشاركة في المسابقة العالمية التابعة للقرآن الكريم،أنه من المقرر خلال المسابقة أن يقوم بالمشاركة حوالي عدد 60 متسابق، و ذلك من عدد من الدول العربية يصل إلى 45 دولة عربية و إفريقية و أيضا أجنبية خلال المسابقة العالمية و فروعها الأربعة.

و كان من بين تلك الدول التي قد أعلن عنها وزير الأوقاف خلال التصريحات التي قام بها و التي تتعلق بالمسابقة العالمية للقرآن الكريم ، المملكة العربية السعودية،وأذربيجان وأفغانستان، وأستراليا وموريشيوس ونيجيريا وإفريقيا والمغرب والبحرين والأردن والسنغال والولايات المتحدة الأمريكية والنيجر وإندونيسيا وبنجلاديش وأوغندا ،راوند و بوركينا فاسو وسلطنة عمان وروسيا وغانا و جزر القمر و غينيا وجزر المالديف وغينيا كوناكري هذا بالإضافة إلى مشاركة مصر من بين تلك الدول.

و قد أضاف وزير الأوقاف خلال التصريحات التي قام بها جميع المعلومات التي تختص بالفروع الأربعة التابعة للمسابقة حيث أعلن خلال تصريحاته التي قام بها أن المسابقة من المقرر أن تقوم بمنح الفائزين في المسابقة العديد من الجوائز القيمة و التي تتمثل في الجوائز المالية و التي تقدر بمليون جنيه،هذا بالإضافة إلى العديد من شهادات التقدير .

و كانت التفاصيل التي تتعلق بالفروع الأربعة التي قد أعلن عنها وزير الأوقاف خلال التصريحات التي قام بها أن :

  1. الفرع الأول يتضمن ضرورة الإنتهاء من حفظ القرآن الكريم و أيضا فهمه وتدبر معانيه بالإضافة إلى ضرورة القيام بإعداد بحث من عشرين صفحة و الذي من المقرر أن يكون تحت عنوان فقه المقاصد في القرآن الكريم ، هذا بجانب أنه من المقرر أن تتواجد لجنة علمية من المقرر لها أن تقوم بمناقشة المتسابق في مضمون البحث.
  2. الفرع الثاني خاص بحفظ القرآن الكريم و أيضا تدبر معانيه بالإضافة إلى تفسير الآيات التابعة للجهاد في القرآن .
  3. بينما كان الفرع الثالث الذي قد أعلن عنه وزير الأوقاف خلال التصريحات التي قام بها تعلق بالدول الغير ناطقة للغة العربي ة التي قد تطلب خلالها ضرورة إتمام حفظ القرآن الكريم و تجويده جيدا .
  4. بينما كان الفرع الرابع و الأخير التابع للمسابقة يتضمن لمن هم تحت سن ال12 عام و التابعين لمصر فقط و قد تطلب منهم ضرورة إتمام حفظ القرآن الكريم وإدراك معانيه ومفرداته وهو الفرع الأخير  للمسابقة العالمية.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى