أخبار مصر

“الإسكان” تعلن تفاصيل مشروع طرح أراض ووحدات للمصريين في الخارج

أعلن المهندس مصطفى مدبولي وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، اليوم الجمعة، تفاصيل طرح الأراضي والوحدات السكنية بالدولار للمصريين العاملين في الخارج، موضحا أن الوزارة تستعد بالتعاون مع وزارة الاتصالات، لإطلاق الموقع الإلكتروني الذي سيتم الحجز عن طريقه، خلال أيام قليلة.

وأوضح وزير الإسكان، في تصريحات صحفية عنه اليوم الجمعة، أنه سيتم طرح 3795 قطعة أرض ضمن الأراضي المقرر طرحها تباعا، في عدد من المدن الجديدة، والأراضي المطروحة بمناطق متميزة، كما سيتم طرح 2311 وحدة سكنية بمشروعي الرحاب ومدينتي، وطرح 3906 وحدات بمشروع دار مصر، في مدن جديدة، ضمن وحدات المرحلتين الأولى والثانية.

وأضاف مدبولي، أن الوزارة طرحت عددت كبيرت من الأراضي والوحدات السكنية لمختلف شرائح دخول المصريين في الخارج، استجابة من الدولة لمطالب أبنائها بالخارج، التي نقلتها السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة وشؤون المصريين في الخارج، من خلال لقاءاتها المتعددة معهم.

ولفت وزير الإسكان، إلى أن المشروع يعزّز الترابط بين الوطن وأبنائه في الخارج، بإتاحة أراض ووحدات سكنية لهم، وتشجيع المصريين بالخارج على الاستثمار بالوطن في مجال الإسكان العائلي والخدمات، نظرا لما ستطرحه الوزارة قريبا من أراض استثمارية لهم، ويوفر المشروع موارد مالية غير تقليدية بالعملة الأجنبية لدعم موازنة الدولة.

وأكد مدبولي، أن وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، انتهت من الإعداد لطرح وحدات وقطع أراض ضمن برنامج “بيت الوطن”.

وأوضح وزير الإسكان، أنه سيتم طرح 3795 قطعة أرض ضمن الأراضي المقرر طرحها تباعا، بمتوسط مساحة 600 م2 لكل قطعة أرض، وبيان القطع بواقع 2266 قطعة أرض بمدينة القاهرة الجديدة، في الأحياء الثالث والرابع والخامس بمنطقة بيت الوطن، 323 قطعة أرض بمدينة 6 أكتوبر بمنطقة التوسعات الشمالية، 487 قطعة أرض بمدينة دمياط الجديدة، 128 قطعة منها بمنطقة بيت الوطن بالمدينة.

وتابع وزير الإسكان، أنه سيتم طرح 359 قطعة بمنطقة امتداد بيت الوطن، 230 قطعة أرض بمدينة بدر، ضمن منطقة بيت الوطن بالحي المتميز بالمدينة، 195 قطعة أرض بمنطقة بيت الوطن بمدينة أسيوط الجديدة، 48 قطعة أرض بمنطقة بيت الوطن بمدينة قنا الجديدة، 40 قطعة أرض بمدينة أسوان الجديدة، وكلها بمناطق متميزة، ومدينتين يتم طرح قطع أراض بهما للمرة الأولى ضمن المشروع، بـ66 قطعة أرض بمدينة العبور، أعلى منطقة الجولف، و140 قطعة أرض بمدينة السادات بمناطق مميزة تطل على المحور الخدمي مباشرة.

وبشأن مشروع بيت الوطن “وحدات مدينتي والرحاب”، قال المهندس وليد عباس معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، إن الوزارة ستطرح 2311 وحدة، منها 1161 وحدة في الرحاب، و1150 وحدة في مدينتي.

وتابع معاون وزير الإسكان لشؤون هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، قائلا: “مشروع بيت الوطن – وحدات دار مصر، وهو محور سكني جديد تم استحداثه لتلبية مطالب أبناء مصر في الخارج من ذوي الدخول المتوسطة، تطرح 3906 وحدات بمشروع دار مصر، بمساحات تتراوح بين 100 وحتى 150 م2 للوحدة، بواقع “995 وحدة بمدينة 6 أكتوبر، 642 وحدة بمدينة 15 مايو، 500 وحدة بمدينة العاشر من رمضان، 541 وحدة بمدينة السادات، 530 وحدة بمدينة برج العرب، 500 وحدة بمدينة بدر، 172 وحدة بمدينة العبور، و26 وحدة بمدينة دمياط الجديدة”، وذلك ضمن المرحلتين الأولى والثانية من المشروع.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى