أخبار مصر

“الوزراء”: تمديد عقد “المجمع التعليم” بأسيوط مع الشريك التعليمي الألماني

عقد اجتماع مجلس إدارة صندوق تطوير التعليم ، اليوم برئاسة المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، وبحضور وزراء الاتصالات، والتخطيط، والتربية والتعليم، فضلا عن ممثلي عدد من الجهات المعنية ورئيس الصندوق.
ووافق المهندس شريف إسماعيل ، خلال اللقاء على على تمديد عقد المرحلة الثانية والأخيرة مع الشريك التعليمي الألماني لمجمع التعليم التكنولوجي المتكامل بأسيوط ، حيث من المقرر الدراسة في المجمع في شهر سبتمبر 2017 ، ضمن إطار استكمال دعم وبناء الكوادر الوطنية اللازمة.
كما تناول الاجتماع ، كيفية بناء مركزا لخدمة المجتمع بكل مجمع من المجمعات التعليمية التكنولوجية المتكاملة في المحافظات ، بهدف تطوير المهارات الفنية والتكنولوجية لخريجي الكليات والمدارس العملية ومعلمين التعليم الصناعي وفنيين المصانع لتأهيلهم لسوق العمل ، أيضا دعم المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر لمواكبة التطورات التكنولوجية غير المتوفرة لديهم.

وأوضحت رئاسة مجلس الوزراء ، في بيان عنها ، أن المشروع يدعم ويطور 27 مدرسة صناعية بواقع مدرسة في كل محافظة على مستوى الجمهورية، وأن المهندس شريف إسماعيل وجه بضرورة التنسيق بين لجنة التسيير الخاصة بالمشروع مع باقي الوزارات ، والجهات المعنية لتعميم نظام تعليمي فني صناعي متكامل يعتمد على معايير المؤهلات الأوروبية .

كما وافق على توقيع بروتوكول تعاون ثلاثي بين صندوق تطوير التعليم ، وجامعة الإسكندرية ، وأكاديمية مصر للقيادة بخصوص إنشاء نموذج مطور لتعليم القيادة في مصر ، لتدريب السائقين بقطاعات النقل في مختلف أنواعها علي 4 مراحل تمهيداً لتعميمه، نظرا لأهمية مهنة القيادة ، كما أن بروتوكول التعاون ياتي متماشياً مع توجه الدولة نحو ضبط منظومة المرور الجديد ، كما يهدف لتقليل نسبة الحوادث على الطرق ، فضلا عن والحد من التكدسات المرورية نهاية بخلق فرص عمل للمتدربين بالشركات الاستثمارية الواعدة.

على جانب آخر وافق المجلس من حيث المبدأ على البدء في دراسات مشروع تصميم نموذج للتعليم الفني في مجال “الغزل والنسيج والتريكو والملابس الجاهزة” ، ضمن حرص جمهورية مصر العربية على ضمان الاستغلال الأمثل لمختلف موارد الدولة ، وتمهيداً لتعميمه علي مدارس التعليم الفني وكليات الفنون التطبيقية علي مستوى الجمهورية، حيث إن تعد من مصر أكبر الدول المنتجة للقطن والمنسوجات على مستوى افريقيا.
جدير بالذكر يأتي ذلك في إطار حرص جمهورية مصر العربية ، على مواصلة تطوير التعليم الفني ومجمعات التعليم التكنولوجي وتفعيل دورها لرفع كفاءة وقدرات العاملين في هذا القطاع الهام.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى