أخبار مصر

السيسي لـ”الحكومة”: “راعوا محدودي الدخل”

اجتمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وذلك لاستعراض نتائج زيارة الرئيس إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولقائه مع نظيره الأمريكي دونالد ترامب.

حضر اللقاء، طارق عامر محافظ البنك المركزي، الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع، سامح شكري وزير الخارجية، اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية، المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، عمرو الجارحي وزير المالية، الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كما حضر رئيسي المخابرات العامة، وهيئة الرقابة الإدارية.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الرئيس السيسي وجّه الحكومة خلال اللقاء، بمتابعة نتائج زيارته للولايات المتحدة، ودفع التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات، بما يساهم في تحقيق مصالحهما المشتركة، وعلى رأسها مكافحة الإرهاب.

وبحسب المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، استعرض الاجتماع آخر التطورات على صعيد القضايا الإقليمية، وبخاصة الأزمة السورية، حيث شهد الاجتماع التأكيد على ضرورة التحرك العاجل للمجتمع الدولي، من أجل احتواء الصراع في سوريا، والتوصل إلى حل شامل ونهائي للأزمة، استنادا إلى مقررات الشرعية الدولية، وذلك من خلال التوصل إلى حل سياسي، يلبي طموحات الشعب السوري، ويحافظ على مؤسسات سوريا ويمنع تفككها.

وأضاف المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، أن الاجتماع تطرق إلى المؤشرات الاقتصادية العامة فس مصر، إضافة إلى أوضاع السياسة النقدية، وخطوات تنفيذ الإصلاحات الهيكلية، والحفاظ على الاستقرار المالي، إضافة إلى خفض العجز في الموازنة، والذي أسفر عن ارتفاع احتياطي البلاد من النقد الأجنبي، لأعلى مستوى له منذ مارس 2011.

ووجّه الرئيس السيسي خلال الاجتماع، الحكومة، باتخاذ اللازم من أجل خفض الدين العام وزيادة الاحتياطي النقدي، ومراعاة محدودي الدخل والفئات الأولى بالرعاية، والحيلولة دون تأثرها بالإجراءات الإصلاحية التي يتم تنفيذها.

وتطرق الاجتماع أيضا، إلى إجراءات الحكومة من أجل استيراد كميات إضافية من السلع الأساسية، بما يساهم في تلبية احتياجات السوق المحلي، وبخاصة مع قرب شهر رمضان، حيث وجّه السيسي بتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية، وضخ اللازم في الأسواق، والحفاظ على استقرار الأسواق، والتصدي بحزم لكل محاولات التلاعب في الأسعار.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى