أخبار مصر

الحكومة تواجه “الغلاء” بـ”أهلا رمضان”

قال المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الخميس ، إن  الحكومة سوف تضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية ، وبخاصة اللحوم والدواجن والأسماك ، إضافة إلى السلع الأساسية الأخرى ، في الأسواق ، خلال المرحلة المقبلة ، وبأسعار مناسبة للمصريين .

وأضاف رئيس مجلس الوزراء ، في تصريحات صحفية عنه ، اليوم الخميس ، أن الحكومة سوف تنظم معارض ضخمة ، تحت اسم “أهلا رمضان”، في القاهرة والمحافظات المختلفة ، وذلك لتوفير منتجات شهر رمضان بأسعار مناسبة .

وأوضح المهندس شريف إسماعيل ، أن الحكومة سوف تضخ كميات كبيرة من السلع الأساسية ، وبخاصة اللحوم والدواجن والأسماك ، وذلك إلى جانب السلع الأساسية الأخرى في الأسواق بالمرحلة المقبلة وبأسعار مناسبة، وذلك في معارض ضخمة ، تحت عنوان “أهلا رمضان” ، في أكثر من مناسبة ، لتوفير المنتجات الرمضانية .

وفي سياق مختلف ، التقى المهندس شريف إسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، اليوم الخميس ، طارق عامر محافظ البنك المركزي ، بحضور الدكتور فاروق العقدة المحافظ السابق ، وذلك من أجل مناقشة السياسات النقدية في مصر ، واحتياطي النقد الأجنبي والإصلاح الاقتصادي .

وأكد المهندس شريف إسماعيل ، في تصريحات خاصة عنه بمقر مجلس الوزراء ، اليوم   الخميس ، أن الحكومة مستمرة في عملية الإصلاح الاقتصادي ، مؤكدا أنها بدأت تأتي ثمارها .

وأوضح رئيس مجلس الوزراء ، أن عجز الموازنة سوف ينخفض عن العام الماضي ، كما أن معدل النمو سيصل إلى 4% ، خلال العام المالي الحالي .

ولفت المهندس شريف إسماعيل ، إلى أن الناتج المحلي الإجمالي يبلغ  4.2 تريليون جنيه ، كما أن الاحتياطي النقدي ممتاز ، حيث يقترب من 29 مليار دولار ، كما أن هناك تدفقات منتظمة مالية من النقد الأجنبي ، تسمح بفتح الاعتمادات المالية المطلوبة ،  لاستيراد مستلزمات الإنتاج والسلع الغذائية والأساسية ، لافتا إلى أن مصر لا تواجه مشكلة لتدبير النقد الأجنبي .

وتابع رئيس مجلس الوزراء ، قائلا ، إن انتخابات المحليات مرتبطة بقانون الإدارة المحلية ، الذي يناقشه حاليا مجلس النواب ، بعد أن أحالته الحكومة إلى البرلمان .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى