أخبار مصر

“المالية” تستهدف تحقيق نمو بنسبة 4.8%.. وخفض نسبة البطالة لـ11.9%11

قال أحمد كوجك نائب وزير المالية للسياسات المالية ، اليوم الخميس ، إن الوزارة حريصة على تطوير أداء العاملين في القطاعات كافة ، بما يؤثر إيجابا على حسن سير العمل ، والأخذ بآليات التطوير الشامل .

وأضاف كوجك ، خلال افتتاح ورشة العمل الرابعة لملتقى التخطيط الاستراتيجي ، التي عقدتها وزارة المالية ، ونظمتها وحدة إدارة المشروعات ، برئاسة نرمان الحيني ، وبمشاركة كوادر قطاعي مكتب وزير المالية والأمانة العامة للوزارة ، أن “المالية” تدرك تماما المسؤولية التي تحملها على عاتقها بكل قطاعاتها وكوادرها ، في مساهماتها وتعاونها مع باقي الوزارات الأخرى لدعم مسيرة التنمية في مصر .

وتابع مساعد وزير المالية ، قائلا ،  إن الملتقى الاستراتيجي ، يهدف إلى وضع خطط تفصيلية لقطاعات الوزارة والإدارات المختلفة ، بما يعكس أولويات وأهداف السياسة المالية والاقتصادية لمصر ، لافتا إلى أن الملتقى يتيح للقيادات عرض تصوراتها ، لخطط الإصلاح ، ووضع خطط للعمل لتحقيق المستهدف .

وزاد كوجك ، أن “المالية” تستهدف رفع معدلات النمو للعام المالي المقبل ، إلى 4.8% ، ثم إلى 5.5% في العام 2018 /2019 ، كما تستهدف خفض معدلات البطالة إلى 11.9% العام المالي المقبل ، ثم إلى 11% في العام التالي .

وأوضح مساعد وزير المالية، أن الوزارة تستهدف تحقيق فائض أولي في الموازنة العامة يقدر بنحو 0.3 % من الناتج المحلي الإجمالي العام المالي المقبل ، ثم فائض بنسبة 1.5% في العام 2018 /2019 ، إضافة إلى تخفيض نسبة الدين العام تدريجيا من 98% متوقعة للعام المالي الحالي ، إلى 89.5% من الناتج المحلي الإجمالي ، وذلك بحلول منتصف العام 2019 .

وأكد كوجك ، أن وزارة المالية مستمرة في عقد ورش العمل لملتقى التخطيط الاستراتيجي ، للبناء على ما تحقق من خطط وبرامج ، لافتا إلى أن قطاعي مكتب الوزير والأمانة العامة ، يمثلان القطاعين الداعمين الذين يساهمان في تيسير سياسة العمل في الوزارة .

ولفت نائب وزير المالية ، إلى أن ورشة العمل الأخيرة ، ستكون فرصة للاستفادة من مخرجات الورش السابقة ، من أجل الوصول إلى وثيقة نهائية لاستراتيجية الوزارة ، وخطتها للأعوام الثلاثة المقبلة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى