أخبار مصر

إسماعيل يتابع المشروعات المشتركة بين مصر وقبرص واليونان

تابع المهندس شريف اسماعيل ، رئيس مجلس الوزراء ، مشروعات التعاون المشترك المطروحة بين مصر وقبرص واليونان ، خلال اجتماع وزاري اليوم ، في عدد من القطاعات التي تخدم أهداف التنمية ، وحضر الاجتماع وزراء البيئة ، والكهرباء ، والاتصالات ، والتعاون الدولي ، والسياحة ، والري ، والزراعة ، وممثلي الجهات المعنية الأخرى .

وفي مستهل الاجتماع ، أكد رئيس مجلس الوزراء ، المهندس شريف إسماعيل ، اهتمام مصر بتعزيز التعاون القائم مع قبرص واليونان ، والعمل على تطويره ، في ضوء العلاقات المتميزة مع الدولتين ، والبناء على النتائج الإيجابية للقمة الثلاثية بين ( مصر ـ قبرص ـ اليونان) التي استضافتها القاهرة في أكتوبر 2016.

وفي سياق متصل استعرض الاجتماع ، المشروعات المطروحة بين مصر ، وقبرص ، واليونان ، وراجع الموقف الخاص بعدد من المشروعات المشتركة المتفق عليها ، والتي تتضمن مشروعات تنمية الثروة السمكية ، وإنشاء مزارع زيتون ، فضلا عن التعاون في مجال الاتصالات من خلال تقديم الدعم الفني لبناء القدرات ، والتدريب ـوالمساهمة في اقامة المناطق التكنولوجية ودعم مجالات ريادة الأعمال.

أيضا بحث موقف الدراسات الخاصة بمشروعات الربط الكهربائي ، بين مصر ، وقبرص ، واليونان ، أيضا التعاون في مجال تحسين كفاءة استخدام الطاقة في المباني ، إضافة إلى مشروعات إعادة تدوير المخلفات الصلبة والعضوية لاستخدامها في توليد الكهرباء ، وبحث اطلاق برامج سياحية مشتركة بين البلدان الثلاثة في ضوء توافر العديد من المقومات وعلى رأسها تنوع المقاصد السياحية.
وفي سياق منفصل استعرض محافظ البنك المركزي ، خلال الاجتماع بعض المؤشرات الاقتصادية بشأن السياسات المالية والنقدية للبلاد ، موضحا أن اقتصاد جمهورية مصر العربية حقق العديد من المؤشرات الايجابية ، التي تعكس نجاح الاصلاحات الهيكلية المطبقة ، من بينها زيادة الاحتياطي النقدي من العملة الاجنبية ، وحجم الاستثمارات مقارنة بالعام الماضي ، ما نتج عنه تراجع الواردات ، وزيادة الصادرات ، ما يحقق للدولة توافر العملة الاجنبية .
يأتي ذللك في إطار التنسيق القائم بين الحكومة والبنك المركزي ، خاصة في السياستين النقدية والمالية، حيث عُقد اليوم اجتماع اللجنة العليا للسياسات النقدية والمالية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى