أخبار مصر

آلاف الأقباط يتوافدون على كنائس الإسكندرية.. وعضو المجلس الملي: الإقبال فاق التوقعات

 

توافد الآلاف من الأقباط الأرثوذكس ، اليوم الجمعة ، على كاتدرائية وكنائس الإسكندرية الأرثوذكسية ، من أجل رفع صلوات “الجمعة العظيمة” ، وذلك وسط إجراءات أمنية مشددة للغاية .

بدوره ، قال محسن جورج ، عضو المجلس القبطي الملي ، التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في محافظة الإسكندرية ، إن كنائس الإسكندرية حاليا “كاملة العدد” ، وذلك في رسالة مباشرة للإرهاب ، بأن الأقباط لا يخافون ، وأنهم سيرفعون صلوات الجمعة العظيمة إلى الله ، دون خوف .

وأضاف جورج ، في تصريحات صحفية عنه اليوم الجمعة ، أن أعداد المصلين فاقت التوقعات ، حيث توافد الآلاف إلى الكنائس للعبادة ، ما يؤكد أن الأحداث لم تؤثر عليهم ، ولم تمنعهم عن الصلاة في الكنائس .

وتابع عضو المجلس القبطي الملي ، التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في محافظة الإسكندرية ، أن الشعب القبطي أقبل لرفع صلوات الجمعة العظيمة ، تذكارا لصلب السيد المسيح ، ودفنه في هذا اليوم ، إضافة إلى رفع صلوات إلى الله ، لكي يرفع عنهم الأحداث ، وعدم تكرارها ، وأن يحفظ مصر وشعبها ، من كل مكروه وسوء .

ولفت جورج ، إلى أن البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، ترأس اليوم الجمعة ، الصلاة في الكاتدرائية المرقسية بالأنبنا رويس ، وأنه بصحة جيدة .

وأضاف عضو المجلس القبطي الملي ، التابع لكاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في محافظة الإسكندرية ، أن ما يتردد بشأن صحة البابا تواضروس ، مجرد شائعات مغرضة من بعض وسائل الإعلام وأشخاص ، وأن البابا ترأس الصلاة بكل حيوية ، وأنه يرفع الصلوات إلى الله في هذه الأيام المباركة ، من أجل أن يحفظ شعب مصر .

وزاد جورج ، أن الكنائس شهدت إجراءات واستنفار أمني غير طبيعي ، إضافة إلى التفتيش الذاتي على البوابات ، وتحديد مسارات للدخول إلى جميع الكنائس ، من خلال البوابات الإلكترونية ، التي تستخدم للكشف عن أي معادن أو مفرقعات .

ولفت إلى أنه ستتم إقامة سرادق عزاء بالمقر البابوى السكندرى يوم الثلاثاء المقبل لاستقبال المعزين في ضحايا كنيستى مارجرجس ومارمرقس.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى