أخبار مصر

توافد الأقباط على الكاتدرائية لحضور قداس العيد برئاسة “تواضروس”

توافد الإخوة الأقباط ، اليوم السبت ، على الكاتدرائية المرقسية في العباسية ، لحضور قداس عيد القيامة المجيد ، الذي يترأسه البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، حيث بدأ الشمامسة وخورس الكنيسة ، ترتيل الترانيم وأناجيل القداس ، استعدادا لبدء القداس .

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي ، أرسل اليوم السبت ، برقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، بعيد القيامة، معربا فيها عن صدق مشاعره وأطيب تمنياته ، بموفور الصحة والسعادة له وللإخوة الأقباط ، ولمصر الحبيبة ، بدوام العزة والرفعة والأمن والاستقرار .

وشدد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، خلال برقيته للبابا تواضروس الثاني ، على قوة روابط الأخوة والمحبة بين أبناء شعب مصر ، بمسلميه ومسيحييه ، مؤكدا أن ما وقع من أحداث مؤسفة ، لن يزيد مصر والمصريين إلا عزما وإصرارا على مواجهة الإرهاب الغاشم ، والقضاء عليه واقتلاعه من جذوره .

وفي السياق ذاته ، أرسل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، برقيات مماثلة إلى مسيحيي مصر في الخارج ، بمناسبة عيد القيامة المجيد ، متمنيا دوام النجاح والسداد لهم .

وأوفد الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم السبت ، مصطفى شريف محمود ، رئيس ديوان رئيس الجمهورية ، إلى كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس ، وذلك لحضور قداس عيد القيامة ، في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية ، برئاسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

وأوفد السيسي ، لحضور قداس الطوائف المسيحية بعيد القيامة ، محمد نجم ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى طائفة الأقباط الكاثوليك ، وكريم الديواني ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى طائفة الأقباط الإنجيلية ، وعبدالعزيز الشريف ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى طائفة السريان الأرثوذكس .

كما أوفد الرئيس السيسي ، محمد يحيى ، الأمين في رئاسة الجمهورية ، إلى الكنيسة الأسقفية ، واللواء شرطة أشرف زغلول عبدالحميد ، إلى طائفة الروم الأرثوذكس ، واللواء شرطة ناصر محمد عبدالعزيز عامر ، إلى طائفة الروم الكاثوليك ، واللواء شرطة إيهاب مختار ، إلى طائفة السريان الكاثوليك ، واللواء شرطة خالد سليمان ، إلى طائفة الموارنة الكاثوليك ، واللواء شرطة خالد شفيق ، إلى طائفة الكلدان الكاثوليك ، واللواء شرطة عادل الزنكلوني ، إلى طائفة اللاتين الكاثوليك .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى