أخبار مصر

ضبط أحد المتهمين بتفجري كنيستي طنطا والإسكندرية

ضبطت الأجهزة الأمنية في محافظة قنا ، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطنى ، والعمليات الخاصة ، “محمود محمد حسن” ، أحد المتهمين في تفجيرى كنيستي طنطا ، والإسكندرية ، خلال حملة مداهمة قرية الشويخات الإشراف .
والمتهم المضبوط ، يدعى على محمود محمد حسن، من مواليد 1972 ، وهو المتهم الحقيقىي ، وأن المتهم الذى قام بتسليم نفسه بمحافظة البحر الأحمر يحمل نفس الاسم ، لكن ذلك يأتي نتيجة تشابه الأسماء ، وأخلى سبيله من التهم المنسوبة إليه بالتورط في التفجيرات ، التي شهدتها جمهورية مصر العربية يوم الأحد قبل الماضي في محافظتي الإسكندرية و الغربية ، حيث كانت وزارة الداخلية قد أكدت أن “على محمود محمد حسن”، ومن مواليد 1972 ، هو من ضمن المتهمين بفي حادثي التفجيرات الإرهابية الواقعة في يوم الأحد قبل الماضي .
كانت قوات الأمن في البحر الأحمر ، أفرجت ، مساء يوم الجمعة الماضي ، عن “علي محمود محمد حسن” الذي يقيم في رأس غارب ، بعد اتهامه بأنه ضمن خلايا إرهابية خططت لتفجير كنيستي المرقسية بالإسكندرية، ومارجرجس بطنطا.
وبتقنين التحقيقات والفحص ، اتضح يعاني من أمراض القلب ، والجلطة ، كما أنه كان طريح الفراش ، ولا يستطيع الحركة خارج المدينة ، أيضا أثبتت التحريات الأمنية عدم انتمائه لأي تنظيم ديني أو سياسي ، كما أنه لا يرتبط بأي خلايا إرهابية.

وراجعت النيابة العامة ، معلومات وزارة الداخلية المصرية ، وأخطرت قسم رأس غارب بالواقعة ، وتحرر المحضر رقم 21 أحوال القسم ، كما فحص قطاع الأمن الوطني الاسم الخاص بالمطلوب ، واتضح أن هناك خطأ إداري لإدراجه ضمن قائمة المتهمين ، بسبب تشابه اسمه حتى الاسم الرباعي ، مع اسم الإرهابي المطلوب القبض عليه في حادث التفجير .
كانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت أن “علي محمود محمد حسن” ضمن المتهمين بالتفجيرات الإرهابية ، ضمن إطار جهودها لملاحقة العناصر المتورطة في ارتكاب حادثتي تفجير كنيستي الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية ، وكنيسة مارجرجس في طنطا بمحافظة الغربية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى