أخبار مصر

السيسي يستقبل وزير خارجية إثيوبيا بحضور شكري

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي ، اليوم الأربعاء، الدكتور ورقينه جباييه ، وزير خارجية إثيوبيا ، وحضر اللقاء سامح شكري ، وزير الخارجية المصرية، والسفير الإثيوبي بالقاهرة .
ومن جانبه قال السفير علاء يوسف ، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، إن وزير الخارجية الإثيوبي نقل إلى الرئيس تحيات رئيس الوزراء الإثيوبي ، وسلّمه رسالة مكتوبة من رئيس الوزراء الاثيوبي ، “هايلي ماريام ديسالين” ، تحتوي على تأكيد حرص الجانب الإثيوبي على تطوير ، وتعميق العلاقات المشتركة مع مصر على مختلف الأصعدة.
وأشاد وزير خارجية إثيوبيا ، بالتقدم الذي تم إحرازه خلال السنوات الثلاث الماضية ـ على مسار العلاقات الثنائية بين البلدين، لافتا إلى ما يعكسه ذلك من توافر إرادة سياسية حقيقية ، لدى البلدين ، لاستهداف تعزيز التفاهم والتعاون المشترك بين دول حوض النيل ، خصوصا في ضوء ما يجمع بين مصر ، وإثيوبيا كدولتين لهما تاريخا مشتركا، ومصيرا واحدا.
وفي نفس السياق أكد الوزير الإثيوبي ، التزام بلاده بتحقيق المصالح المشتركة للشعبين ، مؤكدا عدم الإضرار بمصالح مصر ، في إشارة إلى التواصل والتشاور الدوري بين البلدين ، بما يعزز التعاون ، ويساهم في زرع وتثبيت الثقة على المستويين الرسمي والشعبي.
وتابع السفير علاء يوسف ، المُتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية ، أن الرئيس رحب بوزير الخارجية الإثيوبي ، مطالبا بنقل تحياته إلى رئيس الوزراء الإثيوبي “هايلي ماريام ديسالين” ، كما أوضح اهتمام مصر بتطوير علاقاتها مع إثيوبيا في المجالات المختلفة لتعزيز التعاون بين البلدين ، لما لذلك من شأنه تحقيق مصالح الشعبين الشقيقين .
كما أشاد بما يجري من لقاءات متعددة مع رئيس الوزراء الاثيوبي ، والتي كان آخرها على هامش قمة الاتحاد الإفريقي الأخيرة في أديس أبابا ، مؤكدا أن ما يسهم به التنسيق المستمر بين البلدين عن الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في بناء أسس متينة لعلاقات تعاون ممتدة بين الجانبين .
وأخيرا أعرب عن تطلعه إلى عقد اللجنة العليا المشتركة بين البلدين في القاهرة قريباً، واستقبال رئيس الوزراء الإثيوبي في مصر بهدف بحث سبل تطوير العلاقات الثنائية على مختلف المستويات ، موضحا أن سياسة مصر الخارجية تأسس لعلاقات متوازنة ومنفتحة على جميع الدول ،

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى