أخبار مصر

“الداخلية” تنظم ندوة تثقيفية للتوعية بخطورة الإدمان في جامعة أسيوط

نظمت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية ، اليوم الأربعاء ، ندوة تثقيفية مع طلبة جامعة أسيوط ، بعنوان “دور الشرطة في محاربة الجريمة” .

وأقيمت الندوة ، في قاعة المؤتمرات الكبرى في كلية الزراعة بالجامعة ، وذلك بحضور مساعد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات لمنطقة الوجه القبلي .

واستهدفت الندوة ، التوعية بمخاطر الإدمان . والمشكلات الناتجة عن تعاطي المواد المخدرة ، وتأثيرها على الحالة النفسية ، والعصبية للإنسان ، وكيفية تجنبها ، والجهود المبذولة للعمل على الحد من انتشارها ، بين أوساط الشباب ، وذلك لما لتلك الظاهرة ، من خطورة اجتماعية واقتصادية وأمنية على أمن المجتمع ، وسلامته .

بدوره ، استعرض مساعد مدير الإدارة العامة لمكافحة المخدرات ، لمنطقة الوجه القبلي ، جهود الإدارة ، وخطتها الرامية من أجل مكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة ، وذلك للحد من انتشارها ، وحجبها عن المتعاطين ، وضبط العناصر القائمة على عملية الإتجار.

ولاقت الندوة ، استحسان الطلبة وأعضاء هيئة التدريس في الجامعة ، وطالبوا بمواصلة عقد مثل تلك الندوات ، وذلك لما لها من أثر إيجابي ، فيما يخص توعية الطلبة ، بالظواهر السلبية في المجتمع ، ونقل الخبرات الأمنية لهم ، في كيفية تجنبها ، ومواجهتها، .

وتأتي الندوة ، تنفيذا لتوجيهات ، اللواء مجدي عبد الغفار ، وزير الداخلية ، بتحقيق التواصل مع فئات الشعب المصري ، كافة ، ودعم أطر الترابط بين المواطنين ، وجهاز الشرطة ، وتوطيد جسور الثقة والتعاون البناء ، إضافة إلى التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات  ، وذلك من أجل الإعداد ، ابرامج وحملات توعوية ، لطلبة الجامعات ، من خلال عقد الندوات ، واللقاءات التثقيفية ، في مختلف الجامعات على مستوى الجمهورية .

ويحاضر في الندوات ، التي تنظمها وزارة الداخلية ، من أجل التوعية بمشكلات ومخاطر الإدمان ، وتجنب الوقوع في براثنه ، عدد من القيادات الأمنية في الوزارة ، وذلك بهدف دعم الجهود الأمنية ، من أجل تعزيز الأمن والاسقرار في البلاد ، ومحاربة الظواهر السلبية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى