أخبار مصر

نيابة أمن الدولة العليا توجّه بحبس 13 متهما بالانضمام لـ”خلية إرهابية”

وجّه المستشار خالد ضياء الدين ، المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا ، اليوم الأربعاء ، بحبس 13 متهمًا بالانضمام لخلية إرهابية ، بتهمة ارتكاب جرائم ، بتوجيهات من قيادات جماعة الإخوان في الخارج ، إلى القيادات داخل البلاد . لـ15يوما احتياطيا ، على ذمة التحقيقات التي تجرى مهم بمعرفة النيابة .

وأوضح المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا ، أن قيادات الإخوان في الخارج ، شكلت مجموعات لهذه الكيانات ، بمحافظات “دمياط ، البحيرة ، الإسكندرية ، وكفر الشيخ” ، وذلك لتنفيذ سلسلة من التفجيرات والعمليات العدائية ، ضد مؤسسات الدولة ومنشآتها الحكومية والمسيحية ، إضافة إلى عدد من الشخصيات العامة ورجال الشرطة .

وزاد المستشار خالد ضياء الدين ، أن هذه المجموعات ، كانت تهدف لإحداث حالة من الفوضى وعدم الاستقرار ، إضافة إلى العمل على تأجيج الفتن الداخلية ، وحيازتهم كميات كبيرة من المواد المتفجرة ، بغرض استخدامها في تنفيذ أعمال إرهابية .

ولفتت التحقيقات ، التي باشرها المستشار محمد وجيه ، المحامي العام لنيابة أمن الدولة العليا ، إلى أن المتهمين بالانضمام إلى جماعة أسست على خلاف أحكام القانون ، بغرض الدعوة إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها ، والاعتداء على الحرية الشخصية للمواطنين ، والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي ، بأن انضموا لجماعة تدعو إلى تكفير الحاكم وشرعية الخروج عليه ، والاعتداء على مؤسسات الدولة ، واستباحة دماء المواطنين المسيحيين ، ودور عباداتهم ، واستحلال أموالهم وممتلكاتهم ، واستهداف المنشآت العامة ، وذلك بغرض إسقاط الدولة ، والإخلال بالنظام العام ، وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر ، وكان الإرهاب من الوسائل التي تستخدمها هذه الجماعة في تنفيذ أغراضها مع علمهم بذلك.

وكانت أجهزة الأمن ، في وزارة الداخلية ، أعلنت نجاحها ، في القبض على المتهمين ، لافتة إلى أنهم كوادر في بؤرة إرهابية ، و يعتنق عناصرها الأفكار التكفيرية ، بينما تلقى أعضاؤها تدريبات عسكرية ، على استخدام السلاح وتصنيع العبوات المتفجرة .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى