أخبار مصر

وزير الداخلية لـ”حقوق إنسان النواب”: الإرهاب يستهدف نسيج مصر

التقى اللواء مجدى عبد الغفار ، وزير الداخلية ، اليوم الخميس ، وفدًا من أعضاء لجنة حقوق الإنسان في مجلس النواب ، برئاسة علاء عابد ، رئيس اللجنة .

وتأتي الزيارة ، في إطار تعزيز مسارات التعاون بين كيانات مجلس النواب ، وقطاعات وزارة الداخلية ، وبخاصةً فيما يتعلق بقضايا كفالة الحريات العامة  ، وموضوعات حقوق الإنسان .

من جانبه ، أعرب اللواء مجدي عبدالغفار ، وزير الداخلية ، خلال اللقاء ، عن ترحيبه بأعضاء اللجنة ، لافتا إلى حرص “الداخلية” ، على التعاون مع اللجنة بشكلٍ كامل ن وذلك من منطلق استراتيجيتها الثابتة ، بشأن صيانة حريات وحقوق وكرامة المواطنين ، التي كفلها الدستور ، وذلك بما يُعلى من احترام حقوق الإنسان وصون حرياته الأساسية .

ووجّه اللواء مجدي عبدالغفار ، العزاء للشعب المصري ، في شهداء كنيستي طنطا والإسكندرية ، من رجال الشرطة والمواطنين ، قائلا: “أقباط مصر يضربون مثلا غير مسبوق في الوطنية والفداء ، سيخلده التاريخ في ذاكرته ، ومواجهة الإرهاب في مصر تتم في صورة ملحمة وطنية شعبية رفيعة ، تتضافر فيها جهود قطاعات المجتمع كافة ، في لحمة وتآزر ، مع الجهود المضنية التي تبذلها القوات المسلحة الباسلة والشرطة الوطنية .

ولفت وزير الداخلية ، إلى أن المؤامرة الحقيقية للإرهاب ، تستهدف نسيج الدولة بشكل مخطط ومنظم ، قائلا إنه رغم النجاحات الضخمة التي حققتها قوات الشرطة والجيش في مواجهة مخططات الإرهابي ، إلا أن المعركة لم تنته بعد ، وأن وزارة الداخلية مصممة على كسر شوكة الإرهاب ، والوقوف بصلابة ضد الموجة الإرهابية الشرسة ، التي أصبحت آفة دولية .

وأكد اللواء مجدي عبدالغفار ، أنه لا توجد دولة في العالم يمكنها حماية نفسها بمفردها من الإرهاب ، قائلا إن الأمر يتطلب جهد ممنهج ، إقليمي ودولي ، من أجل مواجهة ظاهرة الإرهاب .

وأوضح اللواء مجدي عبدالغفار ، وزير الداخلية ، أهمية أن يعي الجميع طبيعة المرحلة وتحدياتها ، والدور المحوري الذي يضطلع به النواب في تبصير  المصريين بحجم المخاطر المحدقة بالوطن ، من أجل التلاحم والتكاتف مع مؤسسات الدولة ، وحماية الوطن وأمنه واستقراره  .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى