أخبار مصر

“بدوية” و”شربة ماء” يقودون الشرطة إلى منفذ هجوم كمين سانت كاترين

أكدت مصادر قبلية في محافظة جنوب سيناء ، أن سيدة بدوية ، قادت الشرطة إلى الإرهابي أبوفارس المغربي ، الذي هاجم وآخرون “كمين سانت كاترين” ، أمس الأول .

وأوضحت المصادر ، أن السيدة البدوية ، شاهدت الإرهابي عند نزوله من الجبل ، وعندما طلب منها “ماء” ليشرب ، أخبرته أن الماء موجود في مسجد منطقة الإسباعية ، وذهبت لزوجها وأخبرته ، وبدوره أبلغ رجال الأمن .

وقالت المصادر ، إن الشرطة حاولت استيقاف الإرهابي أبوفارس عن بعد ، لكنه رفض ، وهدد بتفجير نفسه في سيارة الشرطة ، وهاجمها بالفعل ، موضحة أن العقيد هشام عبده ، مفتش مباحث نويبع ، أصيب برصاصة في قدمه ، فهاجم الإرهابي ، سيارة الشرطة مرة أخرى ، فأطلق رجال الشرطة الرصاص عليه ، وأردوه قتيلا .

ولفتت المصادر ، إلى أن سيدات بدويات ، رصدن أمس الأربعاء ، نزول أحد الإرهابيين الهاربين من مغارة جبلية ، حيث أخطروا أجهزة الأمن ، التي تشارك القوات المسلحة ، وعناصر بدوية ، وأجروا مسحا شاملا لجبال سانت كاترين ، والأودية الجبلية ، من أجل البحث عن المتورطين في الهجوم على الكمين .

من جانبه ، أكد الشيخ موسى أبوالهيم ، رئيس جمعية الأدلة البدوية ، أنهم سيفتشون كل مغارة ووادي وجبل ، لضبط أي مشتبه به ، موضحا أن رأس مال بدو سانت كاترين وحياتهم ومعيشتهم ، يعتمد بشكل رئيسي على السياحة ، ولن يسمحوا لأي إرهابي ، بالعبث في أرض الوادىي المقدس طوى .

وفي سياق مختلف ، ألقت الأجهزة الأمنية ، القبض على بعض المشتبه بهم ، بمعاونة الخلية الإرهابية ، حيث يتم التحقيق مع أحدهم ، الذي قبض عليه في موقع كمين السلسلة .

وتبين للأجهزة الأمنية ، أن المشتبه به من مدينة أبورديس ، ولا يوجد سبب لوجوده في المنطقة، حيث تدور الشبهات حوله ، بأنه أطلق النار على الكمين ، من أجل إحداث ارتباك ، يسهل للإرهابي أبوفارس المغربي ، الوصول إلى دير سانت كاترين وتفجير نفسه ، لكن فور إطلاق النار ، اتجهت القوات فورا من أجل تأمين الدير ، وتمشيط المنطقة الخلفية ، وهو الأمر الذي أفشل الخطة الإرهابية .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى