أخبار مصر

الكرة الطائرة هى النشاط الرسمى داخل مواقع التجارب النووية الكورية

أعلنت صحيفة واشنطن بوست الأمريكية أنها نشرت  صور تم التقاطتها بالأقمار الصناعية لمواقع التجارب النووية في بيونجيانج، يظهر فيها بعض العمال وهم يلعبون “الكرة الطائرة”.

وقالت الصحيفة أن الصور التى تم التقاطها يوم الأحد الماضي، ونشرتها مؤسسة مراقبة   “مشروع 38 نورث” منذ أيام، يظهر فيها عدة أشخاص يلعبون “الكرة الطائرة”، في عدة أماكن مختلفة داخل مواقع إجراء التجارب النووية.

وأشارت إن الصور أدهشت المحللين في “مشروع 38 نورث”، إذ أنها تزامنت مع الوقت الذي ظهرت فيه التكهنات حول عزم النظام الكورى بتجربة نووية جديدة. وأضافت الصحيفة الأمريكية إلى أن ثلاثة باحثين في المؤسسة، هم جوزيف بيرموديز، وجاك

ليو، وفرانك بيبان، أصدروا مذكرة يوم الأربعاء الماضي، تُرجّح تباطؤ النشاط النووي في كوريا بعد شهرين من العمل الجاد ،ولا يقف الأمر عند هذا الحد فقط على لعب العمال للكرة الطائرة في موقع التجارب، ولكن أيضاً هناك عمليات ضخ الماء من الأنفاق المُستخدمة في تجربة الأسلحة، كما يبدو أن المركبات والمقطورات القريبة من تلك الأنفاق تم تحريكها، حسب المذكرة الصادرة عن  الباحثين.

ومع هذا تقول الصحيفة إن الوضع الحقيقي والدقيق للأسلحة النووية في كوريا الشمالية ما يزال غير واضح ، ويرى الباحثون في “38 نورث” أن هناك تفسيرين للأنشطة الأخيرة التي تحدث في موقع التجارب النووية، أولهما أنه تحول إلى موقع “احتياطي”، ما يسمح بالقيام ببعض الأنشطة الترفيهية، أما الثاني فهو أن كوريا تحاول خداع المجتمع الدولي، والتعتيم على حالتها النووية.

يذكر أن الكرة الطائرة تعد من بين الرياضات المفضلة لدى الشعب الكوري الشمالي، بجانب كرة السلة، وكرة القدم، والتنس طاولة،وأن النساء والرجال يلعبون كرة الطاولة،بشكل كبير وكان قد فاز الفريق النسائى الوطني الكورى بالجائزة البرونزية في الأولمبياد عام 1972 و1970.

وقدمت كوريا الشمالية السبت الماضى خلال عرض عسكري صواريخ باليستية جديدة عابرة للقارات، وقامت بأجراء تجربة صاروخية فاشلة، وأعلنت وزارة الدفاع الكورية انها حاولت اختبار نوع غيرمحدد من الصواريخ، في منطقة سينبو بجنوب مقاطعة هامكيونغ صباح الأحد، لكن هناك أشتباه بأن عملية الإطلاق أصابها الفشل .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى