أخبار مصر

وفد من “الفاتيكان” يصل القاهرة لتأمين زيارة فرنسيس

استقبلت القاهرة ، اليوم الجمعة ، وفد رفيع المستوى من الفاتيكان ، على رأسه ، جيني دومينكو رئيس الأمن في دولة الفاتيكان ، على متن طائرة خاصة من روما ، في زيارة لمصر ، تستهدف الإعداد للزيارة المرتقبة لبابا الفاتيكان فرنسيس لمصر ، والمقررة الجمعة المقبل .

وأوضحت المصادر ، أن الوفد يضم 7 من كبار المسؤولين الأمنيين في الفاتيكان ، حيث يلتقىي عددا من كبار المسؤولين المصريين، وبخاصة الأمنيين ، ومسؤولين من ديوان الرئاسة ، وذلك من أجل بحث الإعداد لزيارة البابا لمصر .

ويتضمن جدول أعمال البابا فرنسيس ، لقاء الرئيس عبدالفتاح السيسي ، إضافة إلى المشاركة في مؤتمر عالمي للسلام ، حيث يلقي الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر ، كلمة خلال المؤتمر العالمي للسلام الذي تنظمه مشيخة الأزهر ، إضافة إلى لقاء الطيب ، ولقاء البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية .

ولفتت المصادر ، إلى أن الوفد وصل إلى مصر ، تأكيدا لزيارة البابا فرنسيس إلى مصر في موعدها ، وذلك رغم المحاولات الإرهابية ، التي استهدفت بعض الكنائس بمصر مؤخرا ، حيث تأتي الزيارة بعد أقل من 20 يوما ، على وقوع تفجيرين في  كنيستين بطنطا والإسكندرية ، أسفرا عن وقوع 46 قتيلا وإصابة العشرات  .

وخلال زيارته ، يلتقى البابا فرانسيس ، قداسة البابا تواضروس الثاني ، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية ، كما يشارك في الصلاة على أرواح ضحايا الحادث الإرهابي ، الذي وقع في الكنيسة البطرسية ، وذلك بمشاركة رؤساء الطوائف المسيحية في مصر .

ويترأس قداسة البابا فرانسيس بابا الفاتيكان ، خلال زيارته ، المقررة يوم 29 أبريل الحالي ، صلاة القداس الإلهي ، فضلا عن عقد لقاء مع رجال الدين المسيحي ، من الطائفة الكاثوليكية .

وجددت مصر ، ترحيبها باستقبال قداسة البابا فرانسيس ، بابا الفاتيكان ، في زيارته الأولى للقاهرة ، كما أعربت عن تطلعها ، لهذه الزيارة المهمة ، وذلك بما يساهم في إرساء دعائم السلام ، ونشر مبادئ التسامح والعيش المشترك .

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى