أخبار مصر

التعليم العالي: تحويل 65 مليون جنيه إلى دعم المستشفيات الجامعية

قام وزير التعليم العالى والبحث العلمى،  الدكتور خالد عبد الغفار، مؤخرًا بالموافقة على نقل مبلغ مالي كبير، من داخل صندوق مشروع العلوم والتنمية التكنولوجية، والذي يتبع وزارة البحث العلمى فى مصر، ويدخل ضمنه عدد من الجامعات المصرية المختلفة، والتي من بينها كلاً من جامعة طنطا، أسوان، جنوب الوادى، بنى سويف، عين شمس، الفيوم، المنوفية”.

حيث قام  الدكتور خالد عبد الغفار،  بالموافقة على تحويل مبلغ “65” مليون جنيه مصري بين الصندوقين، وقد أتت هذه المبادرة القوية من السيد وزير التعليم العالى والبحث العلمى، من أجل شراء أجهزة وعدد من الآلات والمعدات.

وقد تم تخصيص هذه المبالغ الضخمة من قبل الوزير من أجل استكمال عدد من المشاريع التعليمية الخاصة بهذه الجامعات المصرية المقررة.

قد تضمنت المشاريع المستفيدة من إجمالي هذا المبلغ المالي الذي أقره السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كلاً من مستشفى مبنى إدارة جامعة طنطا، حيث تقرر أن تستفيد بمبلغ 8 ملايين جنيه مصري، بالإضافة إلى المستشفى الجامعى بمحافظة جنوب الوادى بالإضافة إلى الإسكان الطلابي الخاص بها، كما تقرر أن تتضمن مشاريع كلية الزراعة بالإضافة إلى مشاريع كلية طب الفم والأسنان ومشاريع كلية العلاج الطبيعى ايضًا، حيث تم تخصيص مبلغ “10 ملايين جنيه” لهم من إجمالي المبلغ المحول.

قد ورد أن المستشفى الجامعى التابع لمحافظة أسوان، بالإضافة إلى عدد من المباني الجامعية، قد تقرر أن تستفيد بحوالى “10 ملايين جنيه”، وقد ورد ضمن هذه المشاريع المخصص لها أن تستفيد من قرار السيد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، المستشفى الجامعى التابعة إلى محافظة بنى سويف، فقد تقرر أن يتم منحها مبلغ “10 ملايين جنيه”،.

كما تقرر أن يتم منح مشروعات جامعة الفيوم، مبلغ مالي مقدر بحوالي “10 ملايين جنيه”، بالإضافة إلى مشروع كلية الحاسبات والمعلومات والزراعة والذي يتبع جامعة المنوفية، سوف يستفاد بميلغ “5 ملايين جنيه”، كما ورد أن بعض المبانى الجامعية الأخرى والتابعة إلى جامعة عين شمس، سوف يتم منحها مبلغ  “12 مليون جنيه”.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى