أخبار مصر

الجيش المصري يقصف أحد المجموعات الإرهابية بالواحات البحرية

استشهد أربعة أفراد من قوات الجيش جراء انفجار حزام ناسف، وذلك بعد قيام الطائرات المقاتلة المصرية بقصف عدد من الإرهابيين المتواجدين بمنطقة الواحات البحرية، غرب محافظة المنيا، والتي وقع بها الهجوم الإرهابي الأخير على حافلة الأقباط وأسفر عن مقتل 29 شخصاً في 26 مايو الجاري.

وصرح المتحدث باسم القوات المسلحة العقيد “تامر الرفاعي” : “أنه في إطار ما تقوم به القوات المسلحة للقضاء على البؤر الإرهابية، وبناءً على معلومات بشأن تواجد عناصر إرهابية بمنطقة الواحات البحرية، قامت القوات الجوية باستطلاع المنطقة المشار إليها واكتشاف وتدمير عربتي دفع رباعي على متنهما العناصر الإرهابية المرصودة وذلك شمال شرق منطقة الباويطى بالواحات البحرية”.

وتابع المتحدث بأسم القوات المسلحة أنه “أثناء قيام القوات البرية بتطهير وتمشيط المنطقة المشار إليها والتعامل مع بعض المحتويات التى خلفها القصف للمجموعة الإرهابية ، انفجر أحد الأحزمة الناسفة الخاصة بالعناصر الإرهابية مما أسفر عن استشهاد 3 ضباط وجندي”.

وتعد الواحات البحرية هى أحد المناطق الواقعة غرب محافظة المنيا وشرق ليبيا، والتي قام الجيش المصري بقصفها إنتقاماً ثأراً لضحايا الهجوم الإرهابي على حافلة الأقباط والتى كانت قادمة من محافظة بنى سويف ومتجهة إلى دير الأنبا “صموئيل” بمحافظة المنيا.

وكانت قد أعلنت السلطات المصرية فى وقتاً سابق أن المسلحين الذين هاجموا حافلة الأقباط تم تدريبهم في “معسكرات إرهابية” في منطقة درنة شرق ليبيا.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى