أخبار مصر

وزير المالية يعلن وصول قيمة شراء الأجانب لأذون الخزانة إلى 6.6 مليار جنيه

أعلن وزير المالية “عمرو الجارحي” خلال التصريحات التي قام بها، أن حجم الاستثمارات الأجنبية في أذون الخزانة قد نجحت اليوم في أن تصل إلى 6.6 مليار جنيه، أي 366 مليون دولار، و بالتالي فإنها تشكل نسبة 46% من الطرح لليوم الخميس.

و قد أكد وزير المالية كذلك خلال التصريحات التي قام بها، حدوث تراجع بنسبة تصل إلى 30 نقطة في أساس أذون الخزانة، وكان هذا لأجل 182 يُوم بينما لأجل 357 يوم فكان هناك تراجع في سعر الفائدة بنسبة 22 نقطة.

و نيابة عن وزارة المالية، فقد قام البنك المركزي اليوم بطرح أذون الخزانة و التي تصل قيمتها الإجمالية إلى 12.2 مليار جنيه، بينما كانت القيمة التي وصل إليها الطرح الأول لأذون الخزانة 6.2 مليار جنيه و كانت عن 182 يوم، و قدرت قيمة الفائدة الخاصة بها بنحو 20.4%، هذا بجانب التغطية التي وصلت إلى 2.5 مرة.

بينما كانت قيمة الأذون 6 مليارات جنيه و ذلك عن 357 يوم و الذي وصلت نسبة الفائدة الخاصة به إلى 20.49% و قد تمت تغطيتة عدد 2.5 مرة.

الجدير بالذكر أن احتمال حدوث عجز في الموازنة العامة الخاصة بالدولة وذلك كع وصول العام المالي الحالي إلى نهايته كبيرة جدا، حيث قدرت قيمة العجز ب 322 مليار جنيه، ومن المقرر وفقا للتقارير أن يتم تمويل هذا العجز من خلال البنك المركزي عن طريق السندات والأذون التابع للخَزانة،بجانب أدوات الدين التابعة للحكومة، من خلال المنح و المساعدات و كذلك القروض وذلك  عن طريق البنك المركزي بدلا من وزارة المالية

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى