أخبار مصر

ننشر استعدادات التربية والتعليم والجهات الأمنية فى أول يوم امتحانات الثانوية العامة

بدأ طلاب الثانوية العامة صباح اليوم فى خوض أول الإمتحانات المقررة لهم، حيث صرح مصدر من داخل وزارة التربية والتعليم أنه من المتوقع أن يخوض امتحانات اليوم ما يقرب من 593 ألف طالب وطالبة بالثانوية العامة، وقد قررت الوزارة أن يتم توزيعهم على 1642 لجنة، بجميع محافظات جمهورية مصر العربية.

يبدأ طلاب الثانوية العامة بخوض امتحان البوكليت فى مادة اللغة العربية، وقد بدء الإمتحان منذ قليل بجميع اللجان فى تمام التاسعة ولمدة 3 ساعات، ليليه دخول الطلاب امتحان مادة التربية الدينية.

بدأت غرفة العمليات التي خصصتها وزارة التربية والتعليم عملها اليوم فى تمام الساعة السابعة صباحا، حيث تم التنسيق بينها وبين رؤساء لجان الامتحانات بجميع اللجان، من أجل خلق متابعة مستمرة انطلاق ماراثون الثانوية العامة.

تم التعاقد مع شركة فالكون للأمن من أجل أن تتولى عملية الحراسة الأمنية، وخاصة لجان الشغب والتي قد بلغ عددهم 75 لجنة، وقد تم تسليمها هذه اللجان بالفعل.

كما قامت قوات الأمن بتأمين اللجان التي توجد فى الأماكن التي بها تخوفات من حدوث أي أعمال إرهابية أو مشاغبة والتي على رأسها محافظة سيناء، حيث تم التنسيق بين كلا من قوات الأمن والداخلية والأمن الإدارى.

وعن صناديق أسئلة البوكليت وتحديدًا المادة الأولى التي يجريها الطلاب الآن، مادة اللغة العربية،  ورد أن عملية توصيل أسئلة الامتحانات من الكنترول حتى لجان الامتحانات تتم تحت حراسة أمنية مشددة، حيث يتم تسلم رئيس اللجنة بشكل رسمي صندوقين، حيث كتب على الأول اسم اللجنة، أما الصندوق الثاني يكون عليه رقم الصندوق.

مصر 365 على أخبار جوجل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى