وزير الكهرباء يكشف عن الموعد النهائي لإلغاء الدعم بعد التعديل

Advertisements

صرح السيد وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، أن وزارة الكهرباء والطاقة، قد قامت بتعديل الموعد المحدد لعملية خفض الدعم على استخدام الكهرباء فى مصر بشكل تدريجي، حيث قررت وزارة الكهرباء أنه سوف يتم إلغاء الدعم الحالي علي الكهرباء باعتبارها أحد السلع الهامة في الدولة وبشكل نهائي طبقًا لما جاء في القرار الجديد في عام 2022.

أقر وزير الكهرباء والطاقة، في حواره، أنه قد تم إطالة المدة الزمنية التي سبق وأن تم تقريرها بخصوص رفع الدعم الكامل عن الكهرباء في مصر، وذلك فى إطار حرص الدولة على مصلحة محدودي الدخل، كما أن وزارة الكهرباء والطاقة تنظر إلى أحوال محدودي الدخل حين اتخاذ قراراتها، كما تهدف إلى وضع خطة جديدة تضمن من خلالها مراعاة الظروف الحالية التي يمر بها محدودي الدخل.

Advertisements

قال وزير الكهرباء والطاقة، الدكتور محمد شاكر، فى تصريحاته الاخيرة، أن الوزارة كانت قد قررت من قبل أن يتم رفع الدعم بشكل نهائي على جميع الفئات والأنظمة بالدولة مع حلول عام 2017، ولكن بعد أن قامت بدراسة بعض الأمور تم تأجيل موعد تنفيذ هذا القرار.

أكدت بعض المصادر أن قرار وزير الكهرباء قد أتى على غرار توجيهات الرئيس المصري الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث أمر الرئيس بإعادة تشكيل الخطة الحالية ومدها لمدة لا تقل عن 7 سنوات، كما أن هذه الخطة يجب ألا تزيد على 10 سنوات من أجل رفع الدعم نهائي عن الكهرباء.

Advertisements
مصر 365 على أخبار جوجل
الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق